أخبار

قرية موزان شرق دير الزور بلا مياه ولجنة الخدمات تعد بإيصالها العام القادم

يعاني سكان قرية “موزان” في المنطقة الشرقية بدير الزور من عدم توفر المياه نتيجة لعدم وجود أي محطة مياه خاصة بالقرية، بينما أكدت لجنة الخدمات أنها تعمل حالياً على حل مشكلة السكان بشكل جذري.

ومنذ نشأة القرية التابعة لناحية السوسة يشكو السكان من عدم وصول مياه الشرب إليهم لعدم وجود مضخة فيها.

كما أن القرى القريبة لم تحقق اكتفاءها من المياه حتى تتمكن من تغطية احتياجات القرى المجاورة.

وقال عدد من سكان القرية لبيسان اف ام إنهم يقومون بتعبئة المياه من الصهاريج، مؤكدين أن سعر الصهريج وصل إلى 70 ألف ليرة، بسبب عدم وصول المياه الرئيسية إلى القرية.

وأضاف أحد المواطنين أن السكان تعودوا على تعبئة المياه من الصهاريج، لأن هذه المعاناة مستمرة منذ سنوات.

وقال مواطن آخر إنهم اضطروا لحفر بئر مياه، بهدف تعبئة المياه منها، مشيراً إلى أن مياه البئر تخصص للاستخدامات المنزلية فقط، بينما يضطرون لشراء مياه الشرب المفلترة بسعر مرتفع للغاية، يصل إلى 45 ألف ليرة سورية للبرميل الواحد.

لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية أطلقت من جانبها قبل أيّام مشروعاً لإنشاء محطة مياه في القرية واعدة بالبدء بالمشروع خلال أيّام قليلة لكن المشكلة لن تحل في القريب العاجل وفقاً لرئيسها المشترك، محمد العكلة.

وقال العكلة إنهم قاموا بفض عروض مناقصات في المنطقة الشرقية لإنشاء محطة مياه في موزان، مؤكداً أن هذه المحطة مهمة جداً لأن المنطقة لا تصلها المياه.

وأضاف العكلة أنه تم فض العروض بتاريخ 20 أيلول الجاري، وسيتم البدء بالأعمال المدنية لمدة شهرين، على أن يتم استكمالها في السنة القادمة من خلال إنشاء المرقد وتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية.

ويبلغ تعداد سكان قرية موزان نحو 8 آلاف نسمة، وتؤكّد لجنة الخدمات أن مشاريع المياه ستكون أولويتها في المنطقة خلال العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى