أخبار

إيقاف الدعم عن 118 منشأة صناعية “وهمية” في دير الزور

أوقفت مديرية الصناعة في دير الزور الدعم عن 118 منشأة صناعية “وهمية” خلال الأيّام الماضية، في حين أوضح أصحاب تلك المنشآت أنّهم توقفوا مؤقتاً عن العمل نتيجة ظروف قاسية معربين عن أملهم في استمرار الدعم.

وفي 12 أيلول الجاري شكلت لجنة الاقتصاد في المجلس المدني بدير الزور، لجنة للكشف الحسي على المنشآت الصناعية في المنطقة، والبالغ عددها 388 منشأة متنوعة بين أفران ومعامل أنابيب وأكياس وغيرها.

وبعد الزيارات الميدانية على أرض الواقع قررت اللجنة إغلاق ثلث هذه المنشآت تقريبا بحسب الرئيس المشترك لمديرية الصناعة، باسل المطر.

وقال المطر إنه بعد الكشف الحسي تبين وجود منشآت وهمية متوقفة عن العمل ومنقولة ما استدعى إيقاف الدعم عنها، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو ضمان إيصال الدعم إلى المنشآت الفعالة.

بعض أصحاب المنشآت التي أغلقت يقولون إنّ توقفهم عن العمل كان مؤقتاً وسيعاودون الإنتاج بمجرد تحسّن أوضاعهم آملين من المديرية إعادة النظر في قرارها خاصّة أنّه مصدر رزق لعوائل كثيرة.

وقال صاحب إحدى أفران المعجنات بالمنطقة لبيسان اف ام إنهم يضطرون لإيقاف العمل كل 6 أشهر كإجراء روتيني للقيام بجرد الحسابات وإجراء أعمال الصيانة، خاصة بعد ارتفاع أسعار المازوت خلال الآونة الأخيرة ما دفعهم إلى إعادة الحسابات مجدداً.

وقال صاحب معمل آخر إنه يضطر لإيقاف العمل لمدة معينة بسبب أعمال الصيانة الدورية التي تجرى في شهر أيلول من كل عام وفق نظام المعمل.

ووعدت المديرية بإرجاع الدعم للمنشآت في حال عاودت الإنتاج لكن ذلك يتم بعد إجراء كشف حسي آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى