أخبار

سكان في حي الإسكندرية بالطبقة يعانون بسبب عدم وجودة شبكة مياه رئيسية

يعيش سكان في حي الإسكندرية بالطبقة في ظل شح كبير في مياه الشرب نتيجة عدم وجود شبكة رئيسية، بينما أوضحت وحدة مياه المدينة أنّها لا تستطيع في الوقت الحالي إيجاد حل جذري في ظل نقص الإمكانات لديها.

ولا تصل المياه إلى نحو 200 منزل في الحي، ويضطر سكان تلك المنازل إلى شراء المياه من الصهاريج، حيث يبلغ سعر البرميل الواحد 10 آلاف ليرة سورية.

ولا توجد في الحي شبكة مياه لتغذية تلك المنازل، ولم يتم مد شبكة جديدة حتى الآن، في حين أن معظم المحرومين من المياه هم من الوافدين إلى المدينة من المناطق الأخرى.

وقال عدد من سكان الحي لبيسان اف ام إن وصول المياه نادر جداً لأن شبكة المياه لا تغطي كافة المنازل، مؤكدين أنهم يضطرون لشراء المياه أو لمد شبكات على نفقتهم الخاصة.

وأوضح أحد المواطنين أن الأمور وصلت بسكان الحي إلى مرحلة العطش، معرباً عن أمله بإطلاق مشاريع لتمديد شبكة مياه جديدة.

وحدة مياه الطبقة أوضحت من جانبها أنّ إيصال المياه عبر الشبكة لهذه المنازل لا يرتبط بها وحدها، ولا تساعد إمكاناتها في ذلك خاصّة في الوقت الحالي إذ تعاني الطبقة بشكل عام من نقص المياه.

وقال الرئيس المشترك للوحدة، حمود الشيخ، إن الشبكة الرئيسية تم تأسيسها ضمن المخطط التنظيمي، لذا فهي لا تشمل الأبنية الموجودة خارج المخطط التنظيمي في حي الإسكندرية.

وأضاف أن المنطقة عشوائية البناء، ولا توجد فيها شوارع رئيسية، وتحتاج إلى عمل تنظيمي حتى يتسنى إيصال خطوط مياه إلى المنازل.

وأكد الشيخ وجود دراسة من قبل البلدية لإيجاد مخطط تنظيمي لمنطقة الاسكندرية وبعد ذلك إيصال المياه إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى