أخبار

بعد وعود وعهود.. التحالف الدولي يقدم دعماً خجولاً لمستوصف الباغوز

انتقد عدد من أهالي الباغوز شرق دير الزور الدعم الصحي الذي وصل مؤخّراً من التحالف الدولي بعد زيارة نفّذها وفد منهم للمنطقة مؤخّراً.

وشمل الدعم المقدم قفازات وكمامات ومجموعة من الأدوية الإسعافية وبعض المعقمات، وصلت إلى المركز الصحي في بلدة الباغوز، مقدمة من التحالف.

وكان وفد من التحالف أجرى زيارة إلى المركز خلال الشهر الماضي واستمع إلى مطالب السكان.

لكن الأهالي لم يكونوا راضين عن هذا الدعم، وقال عدد منهم لبيسان اف ام إنهم طالبوا بتفعيل المستوصف وتعيين أطباء وأدوية، متسائلين عن سبب إرسال الكمامات والمعدات التي لا تعود بالنفع عليهم حسب قولهم.

وقال أحد المواطنين إنهم تأملوا خيراً بزيارة وفد التحالف، لكن على ما يبدو أن المعاناة في الجانب الصحي ستبقى مستمرة وفق قوله.

لجنة الصّحة التي رافقت الوفد في زيارته وزودته بالنقص الموجود في المراكز الصحية أشارت إلى أنّ الدعم مرضي كبداية فقط لكنّه لا يحل المشاكل الصحية للسكان.

وقال الرئيس لمشترك للجنة مشعل السلطان إن الدعم كان عبارة عن مستهلكات طبية، وكانت هناك وعود من قبل التحالف تقضي بدعم المستوصف الصحي في الباغوز بشكل كامل لتمكينه من تقديم الخدمات الطبية بشكل مستمر للأهالي.

وأعرب السلطان عن شكره للتحالف الدولي على تقديم الدعم بغض النظر عن حجمه، معتبراً أن التحالف لم ينس بلدة الباغوز وأن الدعم كان معنوياً أكثر من كونه مادياً.

وتخلو الباغوز من المشافي العامة والخاصة والعيادات الطبية، ويضطر أهلها للذهاب إلى هجين التي تبعد عنهم نحو 30 كيلو متر، أو إلى محافظات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى