أخبار

مكتب المرور في الكسرة غرب دير الزور يفعل الغرامات المالية على السيارات

فعّل مكتب المرور بالكسرة غربي دير الزور في الآونة الأخيرة الغرامات المالية على السيارات للحد من المخالفات المنتشرة، بينما أكد السائقون والأهالي أنّ هذا الإجراء كان له أثر على تنظيم المرور.

وتم إحداث نقاط مرورية جديدة في أرياف دير الزور من أجل تقليل عدد الحوادث التي تعود في الغالب إلى السرعة الزائدة.

وقال المسؤول في إدارة المرور بالكسرة إسماعيل المغير لبيسان اف ام إنهم يهدفون إلى الحد من المخالفات مثل تفييم السيارات والأضواء المعطلة.

كما تقوم المديرية بتسهيل المرور في الشوارع المزدحمة وتشكيل “حواجز طيارة” للتدقيق على ثبوتيات المركبات والدراجات النارية، ما يساهم في ضبط السرقات التي تحدث في المنطقة.

آراء متباينة

أبو عواد الذي يعمل بسيارته على خط الكسرة – الجزرة أثنى على عمل المرور خاصّة من ناحية تواجدهم في أغلب المناطق من أجل التنظيم.

وقال أبو عواد لبيسان اف ام إن وجود الترافيك على مداخل كل منطقة قلل من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن السيارات في السابق كانت غير منظمة ولا توجد لها أوراق أو ثبوتيات.

أما السيدة خولة من أهالي الريف الغربي لم ترَ من جهتها نتائج على أرض الواقع خاصة فيما يتعلق بعدد الحوادث التي تشهدها المنطقة.

وقالت خولة إن شرطة المرور موجودة لكن نسبة الحوادث لم تنخفض، داعية إلى منع الدراجات النارية، وإنارة الشوارع ليلاً، ومحاسبة الشباب الذين يقودون الدراجات النارية بطريقة متهورة.

وفي الفترة الأخيرة تم تفعيل مكاتب ولجان ترافيك المرأة مع خمس مكاتب إدارية جديدة وسيتم لاحقا إحداث عدّة نقاط للسيدات من أجل تنظيم الضبوط الإدارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى