أخبار

جلسات حوارية مع قاطني المخيمات في الرقة.. ما هي الغاية منها؟

حضر 120 شخصاً من ثلاثة مخيّمات عشوائية شمال الرقة جلسات حوارية عقدتها جمعية “خطوة” من أجل التعرّف على مطالبهم، وسط ظروف معيشية صعبة يعانيها قاطنوا المخيمات.

وجاء ذلك ضمن مبادرة بعنوان “مسكني حقي” التي بدأتها الجمعية مطلع شهر حزيران الحالي للمساهمة في تنظيم المخيمات العشوائية وتحسين الظروف داخلها مع محاولة إيجاد العيش الكريم في حده الأدنى.

 والجلسات التي عقدتها الجمعية كانت في مخيّم الحكومية وسهلة البنات وتل البيعة، وتمثّلت مطالب قاطنيها بتحقيق سبل العيش.

وقال عدد من النازحين المشاركين في الجلسات إنهم يأملون بتأمين دعم للمخيمات، وذلك من خلال توزيع كروت مول وكاش لمساعدتهم في الجانب الاقتصادي.

وأضاف أحد النازحين في مخيم تل البيعة، أن مطلبهم الرئيسي تخصيص دعم للمخيم وتوجيه من الإدارة بتثبيت المخيم ولو بشكل جزئي، أسوة بالمخيمات الأخرى.

الجمعية أوضحت من جانبها أنها تعقد بداية جلسات استماع للقاطنين ثم جلستين عبارة عن ورشة عمل مع الدوائر الرسمية في المجلس المدني والمنظّمات الدولية.

وقال المدير التنفيذي للجمعية خالد الحمود إنهم سيقدمون حلول وبدائل مرضية وعادلة لقاطني المخيمات، بالإضافة إلى تقديم عريضة ومناقشتها مع الأشخاص المتواجدين للعمل على تلبيتها أو تلبية بعضها حسب الإمكانات المتاحة.

وتوجد في الرقة 58 مخيّماً عشوائياً يعتزم مكتب المخيمات وشؤون النازحين في المجلس المدني تجميعها في 4 مواقع من أجل تسهيل وصول الدعم والخدمات لقاطنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى