أخبار

أهالي الرقة يطالبون بزيادة الكمية المخصصة من الخبز المدعوم

يشتكي الأهالي في الرقة من عدم كفاية الكمية المخصصة من الخبز المدعوم لكل عائلة، والتي تم تحديدها من قبل مديرية الأفران العامة، مطالبين بضرورة زيادتها، خاصة في ظل جني محصول القمح.

وتضطر الكثير من العوائل لشراء الخبز السياحي بأسعار مرتفعة لتغطية احتياجها من الخبز، بعد أن تم تخفيض مخصصات الطحين للأفران المدعومة في شهر رمضان وحتى الآن.

من جانبها قالت الرئيسة المشتركة لمديرية التموين فاطمة جمعة إنهم يعملون على زيادة كمية الطحين للأفران بشكل تدريجي بعد مراسلات مع مجالس الأحياء.

وأوضحت جمعة أنهم يقومون حالياً بتوزيع 222 طن من الدقيق على الأفران بشكل أسبوعي. وأكدت أن الخبز مادة مدعومة، ولا تحقق الاكتفاء الكامل، معتبرة أن هناك “عدم استيعاب” لهذه النقطة.

ولفتت جمعة إلى أن الأهالي يطالبون برفع الكمية المخصصة للفرد إلى 5 أرغفة أي ما يعادل 600 غرام من الطحين، بينما يتم الآن تخصيص 300 غرام من الطحين للفرد في اليوم الواحد، وهي النسبة المعتمدة في كافة الأفران المدعومة شمال شرق سوريا.

وكانت دائرة الأفران في الرقة خفضت وزن ربطة الخبز وعدد الأرغفة داخلها في شهر رمضان المبارك، بهدف سد النقص في عدد من المناطق داخل المحافظة.

وكان من المقرر أن تعود ربطة الخبز إلى حجمها الطبيعي بعد انقضاء الشهر الفضيل لكن ذلك لم يحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى