أخبار

مجلس المنطقة الغربية لدير الزور يعد بتأهيل الطرقات بعد تشغيل مجبل الأسفلت

تعاني منطقتا أبو خشب وجروان غرب دير الزور من قلّة الخدمات الأساسية مثل تأهيل الطرق وشبكات ومحطّات المياه، في حين نظّم مجلس المنطقة الغربية قبل أيّام لقاءات جماهيرية مع السّكان وقام بكشوفات على أرض الواقع مؤكّداً عزمه البدء بتنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وقال عدد من السكان إنهم طالبوا مراراً بتأهيل الطرقات في المنطقة، لأن الحفر والتصدعات تؤدي إلى تعطل السيارات، دون وجود أي استجابة من الجهات المعنية.

وأضافت إحدى السيدات أن الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء وتأهيل الطرقات غائبة بشكل شبه تام عن منطقة أبو خشب.

من جهته أشار مجلس المنطقة الغربية أنّه التقى بالأهالي واطّلع على أبرز مشاكلهم ووعد بالقيام ببعض المشاريع خلال الأيّام القليلة القادمة وهو بانتظار بعض التجهيزات وفقاً للرئيس المشترك للمجلس جاسم الرّيّاش.

وأضاف الرياش في تصريح لبيسان اف ام أنهم يقومون بتجهيز طريق أبو خشب – فنيجيل لتزفيته خلال الفترة المقبلة، وكذلك الطريق الواصل بين كوع العمو إلى جروان، وصولاً إلى الطريق الدولي الحسكة – الرقة.

ولفت الرياش إلى أن الورشات جاهزة لبدء الأعمال لكنها تنتظر تشغيل مجبل الأسفلت في المنطقة الغربية التابع لهيئة الخدمات في مجلس دير الزور المدني.

وأشار الرياش إلى أن الأهالي طالبوا بالوقوف على بعض الاحتياجات منها تأهيل محطة مياه البادية، عند كوع العمو، كما سيتم تجهيز محطة مياه ثانية في منطقة شويحان.

وأكد الرياش أن هذه المحطة حال تجهيزها ستضخ 2000 برميل في اليوم للمناطق المحيطة بجروان وأبو خشب.

وتعرضت البنى التحتية في دير الزور بشكل عام لدمار كبير خلال السنوات الماضية، على خلفية المعارك التي دارت لطرد تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى