أخبار

تخفيض وزن ربطة الخبز في الرقة يثير استياء الأهالي في رمضان

خفضت دائرة الأفران في الرقة وزن ربطة الخبز وعدد الأرغفة داخلها تزامناً مع دخول شهر رمضان المبارك، بهدف سد النقص في عدد من المناطق داخل المحافظة.

وذكرت مراسلة بيسان اف ام اليوم الخميس أن الدائرة قررت اعتماد 8 أرغفة في الربطة الواحدة بدلاً من 9 أرغفة، لسد الاحتياجات في المدينة والريف.

وأكدت مراسلتنا أن الدائرة أشارت إلى أن الوضع سيعود إلى ما كان عليه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تباع الربطة (9 أرغفة) بـ 300 ليرة سورية، مقابل 500 ليرة لكل 15 رغيفاً.

وبالتزامن مع ذلك أعلنت الدائرة أنها تتابع عمل الكومينات المسؤولة عن توزيع الخبز المدعوم لمنع التلاعب بعدد الأرغفة داخل الربطة، حيث تقوم بعض الكومينات بإنقاص رغيف واحد من كل ربطة لبيعها فيما بعد في السوق السوداء.

استياء من الأهالي

أضافت مراسلة بيسان اف ام أن هذا القرار أثار استياء السكان في مدينة الرقة، حيث جاء في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وعدم قدرة كثير من السكان على شراء الخبز السياحي بسبب ارتفاع ثمنه.

وعلى الرغم من أن القرار مؤقت، إلا أن الأهالي يطالبون بإعادة وزن ربطة الخبز إلى ما كان عليه قبل شهر رمضان المبارك.

ويؤكد عدد من السكان أن ربطة الخبز التي يتم بيعها بالسعر المدعوم لا تكفي عادة لسد الاحتياجات اليومية، فكيف إذا تم تخفيض وزنها وإنقاص عدد الأرغفة فيها.

ومنذ أشهر يعاني أهالي الرقة من مشكلات في تأمين رغيف الخبز، حيث يشتكون من عدم عمل المخابز المدعومة بالكفاءة اللازمة، تصل في بعض الأحيان إلى إنتاج خبز غير صالح للأكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى