أخبار العالم

المشارفة على الانتهاء من تجهيز معهد لذوي الاحتياجات الخاصة في منبج

وصلت أعمال تجهيز معهد “ذوي الهمم” في منبج إلى المرحلة الثالثة بحسب لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل التي أوضحت أنّ الإنشاء سينتهي قريباً، وسيكون المعهد مركزاً تدريبياً لتأهيل هذه الفئة ومكاناً لاكتشاف المواهب.

وتم الانتهاء حالياً من إنشاء 8 صفوف في المعهد الأول من نوعه بمدينة منبج، وتقوم الورش بتركيب الأبواب والشبابيك وبعض المستلزمات الأخرى.

وسيستقبل المعهد كافة حالات ذوي الإعاقة الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً، لتعليمهم وتدريبهم على بعض المهن من أجل دمجهم بالمجتمع حسبما ذكر الإداري في مكتب ذوي الاحتياجات الخاصّة، إبراهيم الخلف.

وقال الخلف إن لديهم القدرة على استقبال أكبر عدد ممكن من الحالات، كل حسب إعاقته، مؤكداً أنه سيتم تأمين كافة المستلزمات التي يحتاجها هؤلاء الأشخاص.

وأضاف الخلف أن الهدف الأساسي من المعهد هو دمج وتطوير كافة حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في منبج، لأنهم قادرون على أن يكونوا أقوياء ولديهم مؤهلات علمية ومعنوية قوية تجعلهم قادرين على بناء مستقبل أفضل وناجح.

ذوو الهمم وأهاليهم تلقّوا فكرة المعهد بترحيب في ظل ظروف صعبة وإهمال تعيشه هذه الفئة على الرغم من القدرات التي يمتلكها بعضهم ولا يجد الفرصة لترجمتها على أرض الواقع.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن المعهد مهم للمنطقة، معرباً عن أمله في أن يكون نموذجاً ورسالةً لكل إنسان صاحب إرادة.

ولفت مواطن آخر إلى أن الخطوة هي الأولى من نوعها، وستساهم بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ويناشد المكتب الجمعيات والمنظمات الدولية تقديم الدعم لاستكمال المعهد وافتتاحه لاحقاً من أجل خدمة أكبر شريحة ممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى