أخبار العالم

بسعر 325 ليرة.. محروقات منبج توزع مازوت التدفئة في المدينة والريف

باشرت مديرة محروقات منبج بتوزيع محروقات التدفئة بالسعر المدعوم على أرياف المدينة فيما تواصل التوزيع داخل المدينة ذاتها، حيث أثنى الأهالي على البدء مبكراً بالتوزيع لكنّهم طالبوا بزيادة الكميات.

وبدأ توزيع المازوت في 25 تموز الماضي داخل المدينة وفق بطاقات محروقات أصدرتها المديرية بدل البطاقات القديمة.

وحددت المديرية حصة العائلة الواحدة بـ 300 ليتر للعائلة الواحدة، بسعر 325 ليرة لليتر الواحد، وذلك بتوجيهات من الإدارة العامة للمحروقات في الإدارة الذاتية.

وقال الرئيس المشترك لمديرية محروقات منبج، يوسف إسماعيل، إن آلية التوزيع تتم وفق آلية معينة، حيث يقوم مراقب بالتنسيق مع المجلس المدني والكومينات بجمع الثبوتيات عند الكومين وتفعيل البطاقات بحضور صاحب العلاقة.

وأضاف اسماعيل أنه يتم التنسيق مع مكتب الإحصاء من أجل إضافة رقم السكن وعدد أفراد الأسرة على بطاقة المحروقات.

الأهالي من جانبهم أوضحوا أن التوزيع جاء باكراً هذا العام وهي خطوة جيدة لتلافي التأخير الذي حدث في السنوات السابقة، لكن المخصصات لا تكفي إذ أنّها ذات الكمية التي تم توزيعها السنة الفائتة والتي لم تسد احتياجهم.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن 300 ليتر من المازوت لا تكفي لكل أشهر الشتاء، مطالباً بتوزيع 440 ليتراً وفق الآلية التي كانت معتمدة قبل العام 2022.

وأوضح أن سعر ليتر المازوت أصبح مرتفعاً مقارنة براتب الموظف الذي لا يتجاوز 500 ألف ليرة.

بينما اعتبر مواطن آخر أن سعر المازوت المدعوم ارتفع بشكل طفيف مقارنة بالسوق السوداء، معرباً عن أمله في زيادة الكمية المخصصة للعائلة الواحدة.

وارتفعت في الآونة الأخيرة أسعار المحروقات بشكل عام إذ وصل سعر المازوت في السوق السوداء إلى 3 آلاف ليرة لليتر الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى