أخبار

عقوبات أمريكية على أبو عمشة وسيف أبو بكر المدعومين من تركيا

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على 3 قياديين في فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، لتورطهم بانتهاكات جسيمة تتعلق بحقوق الإنسان، وانتهاكات ضد السكان المحليين.

على رأس القائمة جاء الاسم الأكثر إثارة للجدل، وهو “محمد الجاسم” الملقب (أبو عمشة) قائد فصيل لواء سليمان شاه، والذي اتهمه ناشطون مراراً بارتكاب تجاوزات وانتهاكات أبرزها الاعتقال التعسفي والاغتصاب وفرض إتاوات على المدنيين في مناطق سيطرته بريف عفرين شمال حلب.

كما طالت العقوبات شركة السفير للسيارات ومقرها تركيا، والتي يديرها أبو عمشة، ويتشارك في إدارتها مع “أبو حاتم شقرا” زعيم فصيل أحرار الشرقية الذي فرضت عليه عقوبات أمريكية عام 2021، وشملته العقوبات الجديدة أيضاً.

وإضافة إلى أبو عمشة وأبو حاتم شقرا، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على “سيف بولاد” الملقب (أبو بكر) وهو قائد فرقة الحمزة في الجيش الوطني المدعوم من تركيا، ووليد حسين الجاسم الأخ الأصغر لأبو عمشة والذي يشغل دوراً قيادياً في لواء سليمان شاه.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون” “يُظهر إجراء اليوم التزامنا المستمر بتعزيز المساءلة لمرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك في سوريا”.

وأكد أن “الولايات المتحدة ملتزمة بدعم قدرة الشعب السوري على العيش دون خوف من الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة ودون خوف من القمع العنيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى