أخبار

وصول 15 مروحية أباتشي إلى القواعد الأمريكية شمال شرق سوريا

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، أمس السبت، إن 15 مروحية أمريكية من نوع أباتشي وصلت إلى القواعد الأمريكية وقواعد التحالف الدولي في شمال شرق سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر “ميداني سوري” قوله إن القوات الأمريكية تواصل تعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية شمال شرقي البلاد بمروحيات وعتاد عسكري.

وأضاف المصدر أن الهدف من هذه التعزيزات “توفير حماية إضافية لإسرائيل (..) وتعزيز القدرات الهجومية” للقوات الأمريكية.

ولفت المصدر إلى أن “طائرة أمريكية هبطت في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة (شمالي سوريا) محملة بالمعدات العسكرية وبطاريات دفاع جوي ومواد لوجستية وعسكرية وحوالي 25 جندياً”.

تعزيزات متواصلة

وفي وقت سابق قالت وكالة نوفوستي الروسية إن طائرة شحن أمريكية وصلت مساء الخميس إلى قاعدة التحالف في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت الوكالة أن الطائرة كانت تحمل معدات عسكرية وذخائر، بالإضافة إلى 50 جندياً أمريكياً للتحضير لإجراء تدريبات عسكرية مكثفة داخل القاعدة في الأيام المقبلة.

بطاريات دفاع جوي

من جانبه نقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر محلية قولها إن قافلة عسكرية تضمنت منظومات دفاع جوي وصلت إلى قاعدة مطار خراب الجير بريف الحسكة.

وبالأمس قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الأمريكية أجرت تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في محيط قاعدتها العسكرية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

وأكد المرصد سماع دوي انفجارات نتيجة استخدام الذخيرة الحية في التدريبات بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية في محيط القاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى