أخبار

جلسة حوارية في الرقة حول بطاقة الوافد وأخرى حول المخدرات

حضر 20 شخصاً من الرقة جلستي حوار عقدتهما منظمة “العدالة الاجتماعية” الأولى حول المخدرات والثانية حول بطاقة الوافد في مناطق شمال وشرق سوريا.

وجاءت الجلستان ضمن مشروع “تواصل” الذي يهدف لزيادة الحوار المحلي حول عمل مؤسسات الإدارة الذاتية وتقديم التوصيات لها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

ويتضمّن المشروع حزمة كبيرة من الجلسات التي يحضرها ناشطون من المجتمع المدني وإعلاميون وممثلون عن المؤسسات الرسمية.

في حين يرى بعض الأهالي الذين التقت بهم بيسان اف ام أن هذه الجلسات لن يكون لها أثر كبير على أرض الواقع.

وقال أحد الوافدين إن بطاقة الوافد تعد مشكلة كبيرة بالنسبة لهم نتيجة صعوبة إجراءاتها، فضلاً عن عدم تحقيق الغاية منها كتسهيل الحصول على الخبز والمحروقات.

نقل وجهات النظر

من جهته قال المدير التنفيذي للمنظمة، جلال الحمد، إنهم يقومون بنقل وجهات النظر والنقاشات إلى الجهات الرسمية التي تحضر الجلسات، لتنفيذ الممكن منها.

وأضاف الحمد أن المشروع يقوم على الحوار بين ممثلين من الإدارة الذاتية والمجتمع المدني، مع خبراء في كل قطاع من القطاعات مثل التعليم والصحة والزراعة وغيرها.

وأوضح الحمد أن هذه الحوارات تنتهي بتوصيات لتقديمها إلى الإدارة الذاتية مع مراعاة الظروف الاقتصادية والأمنية والاجتماعية وقابلية التنفيذ.

وبدأ المشروع مطلع تموز الحالي على أن يستمر لثلاثة أشهر ويتضمن 6 جلسات عن المياه والتعليم والصحة في الحسكة ودير الزور، بالإضافة للمخدرات وبطاقة الوافد بالرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى