أخبار

مكتب التشغيل في الطبقة يواجه صعوبات في تأمين فرص عمل للشباب

على الرغم من التسجيل في مكتب التشغيل إلا أنّ الكثير من شباب الطبقة يعانون من البطالة.

عندما جاءت “ريم الصالح” بشهادة الهندسة الزراعية من إحدى الجامعات السورية تفاءلت كثيراً بالحصول على فرصة عمل كون المنطقة زراعية بامتياز، لكنها لم تجد عملاً حتى الآن بعد مرور سنتين على التسجيل في المكتب.

وقالت ريم في حديث لإذاعتنا إنها تخرجت من الجامعة في عام 2021 وأجرت أكثر من مقابلة عمل إلا أنها لم تحصل على فرصة مناسبة، بالرغم من أنها بحاجة كبيرة للعمل بسبب وضعها الاقتصادي.

حال الشاب تيم الحطّاب لا يختلف كثيراً إلا أنّه معيل لأسرة وهو يضطر للعمل بأشغال شاقة لم يعتد عليها بعد أن قضى الكثير من سنوات عمره في الدراسة.

وقال تيم إنه سجل في المكتب منذ عام تقريباً للحصول على عمل بشهادته لكنه لم يتم التواصل معه بعد.

صعوبات بتأمين فرص عمل

هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين استطاعت تأمين فرص عمل لبعض المسجلين لديها لكن لم نحصل على الأرقام الرسمية وهي تقوم حالياً بتجديد بيانات المسجلين لدى مكتب التشغيل.

وقال الرئيس المشترك للهيئة محمد دودخ، إنهم يعانون من صعوبات في التوظيف، وسط ضعف إقبال من الشباب على التسجيل لدى المكتب  خاصة بالنسبة للحاصلين على الشهادات العلمية والقاطنين في أرياف الطبقة كالجرنية والمنصورة.

ويقوم المكتب بترشيح أسماء الشباب المسجلين لديه عند توفر فرص عمل في المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية وفق المؤهلات المطلوبة.

وبلغ عدد المسجلين لدى المكتب منذ عام 2018 نحو 19 ألف شخص من مختلف الفئات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى