أخبار

تركيا تغلق جميع المعابر الحدودية مع الشمال السوري

أغلقت تركيا، أمس الاثنين، جميع المعابر الحدودية مع الشمال السوري، على خلفية المظاهرات الغاضبة التي انطلقت في ريف حلب لمطالبة القوات التركية بالخروج من البلاد احتجاجاً على اعتداءات عنصرية طالت اللاجئين السوريين في مدينة قيصري التركية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن السلطات التركية أغلقت كلاً من معبر السلامة، ومعبر الراعي، ومعبر جرابلس، بريف حلب الشمالي، حتى إشعار آخر.

وإضافة إلى ذلك أغلقت تركيا معبر باب الهوى الحدودي شمال إدلب، بينما أعلنت إدارة المعبر من الجانب السوري إغلاقه أمام المسافرين والمرضى والشاحنات حتى إشعار آخر.

وبالأمس اندلعت اشتباكات بين مسلحين والقوات التركية في مبنى السراي بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي ما أدى لمقتل 4 سوريين وإصابة نحو 20 آخرين.

كما أقدم متظاهرون غاضبون على حرق وتحطيم سيارات وشاحنات عائدة لأتراك في شمال سوريا، وأظهرت تسجيلات مصورة اعتراض المحتجين طريق مواطنين أتراك أثناء محاولتهم الفرار من المعابر الحدودية.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الاعتداءات العنصرية التي طالت ممتلكات السوريين في ولاية قيصري التركية مساء الأحد الماضي، وامتدت مساء أمس إلى العديد من الولايات الجنوبية منها كلس وعنتاب وأضنة وقونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى