أخبار

بالفيديو.. قتلى وجرحى في اشتباكات قرب مبنى السراي في عفرين

قتل 4 سوريين وأصيب نحو 20 آخرين جراء اشتباكات اندلعت، أمس الاثنين، بين مسلحين محليين والقوات التركية المتمركزة في مبنى السراي بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وشهدت مدن وبلدات ريف حلب منها الباب واعزاز والراعي وعفرين بالإضافة إلى محافظة إدلب مظاهرات غاضبة احتجاجاً على الاعتداءات العنصرية التي طالت السوريين في تركيا.

واندلعت الاشتباكات عقب مظاهرات تطالب برحيل القوات التركية من المنطقة، إقدام شبان غاضبين على إنزال الأعلام التركية من فوق المقرات الرسمية والحواجز العسكرية.

وقال شاهد عيان لبيسان اف ام إن المظاهرات بدأت سلمية لكن القوات التركية أطلقت الرصاص في الهواء لتفريق المحتجين الذين ردوا برمي الحجارة على الجنود.

وأضاف أن القوات التركية بدأت بعد ذلك بإطلاق الرصاص الحي والمباشر على المتظاهرين ما دفع مسلحين محليين للرد على مصدر النيران واندلعت الاشتباكات.

وأضاف أن معظم الوفيات حدثت بسبب النزيف المتواصل في ظل إغلاق المستشفيات التي تديرها تركيا في المنطقة، وانقطاع الانترنت الأمر الذي حال دون الاتصال بأطباء لمعالجة المصابين.

ومن المقرر أن يجري تشييع القتلى في مدينة عفرين وسط حالة ترقب وقلق من تجدد الاشتباكات مع القوات التركية في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الاعتداءات العنصرية التي طالت ممتلكات السوريين في مدينة قيصري التركية يوم الأحد الماضي، فضلاً عن محاولة تركيا فتح معبر ابو الزندين بريف حلب وتطبيع العلاقات مع النظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى