أخبار

القامشلي.. سكان في حي الهلالية يحتجون على استمرار انقطاع المياه منذ الأسبوع الماضي

قطع عدد من أهالي حي الهلالية في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، طريقاً رئيسياً في المدينة احتجاجاً على استمرار مشكلة المياه التي يعاني منها الحي، وطالبوا الجهات المعنية بحلها، بينما أعلنت دائرة المياه في القامشلي أنه تم حل ثمانين في المئة من المشكلة في المدينة، واعدةً بحلها في بقية المناطق خلال الأيام المقبلة.

وقالت وكالة هاوار المحلية إن عدداً من سكان حي الهلالية خرجوا أمس الاثنين إلى الشارع وقطعوا الطريق الرئيسي الواصل بين القامشلي وعامودا، في ظل استمرار مشكلة المياه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات كبيرة.

وأوضحت الوكالة أن السكان قاموا بقطع الطريق في الاتجاهين ذهاباً وإياباً، حيث كانت المياه قد انقطعت عن الحي ومعظم مناطق القامشلي الأسبوع الماضي بسبب توقف محطة مياه الهلالية التي تُعدّ المحطة الرئيسية التي تغذي المدينة.

من جانبها قالت دائرة المياه في القامشلي التابعة للإدارة الذاتية في بيان إن السبب الرئيسي للمشكلة هو انقطاع الكهرباء عن محطات الضخ وحدوث أعطال في شبكات الضخ الرئيسية فضلاً عن أسباب تقنية وتنسيقية أخرى، مؤكدة أن 80% من المشكلة تم حلها، وتوقعت وصول المياه إلى حي الهلالية في غضون 4 أيام.

وتتغذى مدينة القامشلي من ثلاث محطات وتتبع البلدية نظام تقنين مشدد من خلال إيصال المياه إلى منازل السكان مرة واحدة كل يومين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى