أخبار

المشفى الوطني في الرقة: نعمل على مدار الساعة وهناك أطباء مناوبون خاصة في قسم الإسعاف

أكد القائمون على المشفى الوطني بالرقة أنّهم مناوبون على مدار السّاعة رغم قلة الإمكانات التي تحد من قدرتهم على التعامل مع الحالات المرضية.

ويراجع المشفى يومياً ستمئة مريض تقريباً في قسم الداخلية أو العظمية أو العصبية وغيرها، بحثاً عن العلاج الجيد والمجاني إذ لا يستطيعون تحمل التكاليف في العيادات الخاصّة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن أجور المعاينة في العيادات الخاصة تصل إلى 60 ألف ليرة سورية ومعظم المرضى لا يملكون القدرة المالية لذلك.

من جهتها أكدت المسؤولة في قسم الإسعاف بالمشفى الوطني الممرضة، فاديا إبراهيم، أن المشفى يعمل على مدار الساعة ويوجد فيه أطباء مناوبون بشكل دائم خاصّة في قسم الإسعاف ولاسيّما في فترة العيد.

وأكدت ابراهيم أن المشفى يعاني من نقص في الأدوية والمعدات الطبية والكادر الطبي، مؤكدة أن المشفى يواجه صعوبة في استقبال عدد المراجعين الهائل يومياً بسبب ضعف الإمكانات.

وأشارت ابراهيم إلى المشفى مستثنى من العطل الرسمية، مضيفة أنهم قاموا باستعدادات مضاعفة خلال عطلة العيد، من خلال تجهيز الأدوية ومناوبة الكادر.

وينصح أطباء المشفى الأهالي باتخاذ إجراءات الوقاية من الأمراض خاصة ضربات الشمس التي تكثر هذه الأيام ومنها حماية الرأس من أشعة الشمس وعدم التعرض لها في أوقات الذروة وشرب الكثير من السوائل مع لبس الكمامات أثناء انتشار الغبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى