أخبار

إقامة معرض لعرض منتجات السيدات في هجين شرق دير الزور

ضمن معرض استمر 4 أيام عرضت سيدات عائدات من مخيم الهول ومن المجتمع المضيف سلعاً أنتجنها بعد دورة تدريبية نفّذتها منظمة “الجودة والبحث والتطوير QRD”.

وأقيم المعرض ضمن سوق مصغر في مدينة هجين شرق دير الزور، بينما أعربت السيدات عن أملهن في أن يكون النشاط بداية لمشاريع صغيرة تساعدهن في كسب الرزق.

وتم إطلاق المعرض بعد تدريبات استمرت 4 أشهر تقريباً في مجالات الخياطة وصناعة الحلويات والمعجنات وصناعة المنظفات.

وحملت المبادرة اسم “عائدات إلى الحياة” في إشارة إلى دمج السيدات بالمجتمع المحلي بعد عودتهن من مخيم الهول الذي يضم عوائل تنظيم داعش، وفقا لمنسق المنظمة، زاهر عبد الحميد.

وقال عبد الحميد إن المعرض يهدف إلى تشجيع النساء المستفيدات على تسويق المنتجات التي قمن بصناعتها منزلياً وفتح المجال أمامهن للدخول في السوق المحلية وتوفير فرص عمل لهن في الوقت الحالي والمستقبل.

النساء أكّدن أن التدريب والمعرض كان لهما أثر جيد على الصعيد النفسي والاقتصادي لا سيّما أنّ هذه العوائل تعيش دون معيل وفرص العمل للسيدات قليلة جداً.

وذكرت إحدى المستفيدات لبيسان اف ام أن المشروع تحلى بالتعاون والانسجام والمساعدة، مشيرة إلى أنها تخطط إلى فتح محل خاص بها داخل السوق.

في حين أوضحت سيدة أخرى أنها أطلقت مشروعاً لصناعة المنظفات في المنزل بعد تلقي التدريبات والدعم من منظمة كيو آر دي.

وفي الوقت الحالي تعمل المنظمة على مشروع تدريب خاص بمهنة الكوافيرة تستفيد منه 15 سيدة من العائدات من مخيم الهول والمقيمات في مدينة هجين والقرى التابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى