أخبار

بلدية القامشلي تخصص براكيات لأصحاب البسطات مقابل 20 دولار شهرياً

انتقد الباعة في سوق حطين بمدينة القامشلي ضيق مساحة البراكيات التي أنشأتها بلدية الشعب مؤخراً وغلاء ثمن استثمارها.

بينما أوضحت البلديّة أنّها اضطرت لتصغير المساحة نتيجة الطلب الكبير على البراكيات وهي مستعدة لمناقشة أسعار الاستثمار مع التجار.

وأنشأت البلدية 100 براكية طول الواحدة منها 2.5 متر بعمق 3 أمتار في خطوة لإزالة البسطات العشوائية وتبديلها ببراكيات منظمة وإعطاء السوق منظراً حضارياً.

هذا الأمر لاقى ترحيباً من قبل الباعة والأهالي على مستوى التنظيم لكنه واجه انتقاداً على مستويات أخرى.

وقال البائع “عبدالله محمد” لإذاعة بيسان إن البراكيات أعطت منظراً جميلاً وحضارياً ونظمت حركة السير لكن مساحة البراكية صغيرة ومصنوعة من “التوتياء” التي لا تتلاءم مع درجات الحرارة المرتفعة.

واشتكى البائع “عامر شمدين” من ارتفاع أجور هذه البراكيات التي تبلغ 20 دولار شهرياً مما يشكل عبءً عليهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة والغلاء.

من جانبه قال رئيس الدائرة الفنية ببلدية الشعب في القامشلي، عدنان محمد، إن التسعيرة التي تم وضعها ليست نهائية وهم مستعدون لمناقشتها مع التجار.

أما بالنسبة لمساحة البراكية، أقر محمد أنها صغيرة، لكن البلدية اضطرت إلى الالتزام بهذه المساحة بسبب الطلب الكبير على البراكيات، وفق قوله.

وأشار محمد إلى أنهم تلقوا شكاوى بسبب قلة عدد البراكيات ما دفعهم إلى زيادتها على حساب المساحة، مشيراً إلى أن مبلغ الإيجار الحالي تم وضعه بالتنسيق بين البلدية وأصحاب البراكيات بموجب عقود رسمية.

وبلغت القيمة الإجمالية لمشروع البراكيات الجديدة 30 ألف دولار أمريكي وتم توزيعها على الباعة الذين لديهم سابقاً بسطات في السوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى