أخبار

وكالة روسية تنفي حدوث كمين في البادية وتتحدث عن إحباط هجوم للتنظيم

نفت وكالة “سبوتنيك” الروسية مقتل 55 عنصراً من قوات النظام السوري إثر وقوعهم في حقل للألغام وكمين لتنظيم داعش في بادية تدمر شرق حمص، بينما أكدت صفحات موالية خبر مقتل ضابطين رفيعي المستوى.

وقالت الوكالة، أمس الأربعاء، إن “المعلومات المتوافرة لها أن وحدات من الجيش السوري تصدت لهجوم نفذه مسلحو تنظيم داعش باتجاه أحد مواقعه على محور (جباب حمد) بريف حمص الشرقي”.

وأوضحت الوكالة أن اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة ما أسفر عن “مقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحاً، فيما قتل 4 عسكريين خلال الاشتباكات”.

وأشارت الوكالة إلى أن رواية “دخول وحدة من الجيش في حقل ألغام هي الأخرى رواية عارية عن الصحة تماماً”، مؤكدة استمرار عمليات جيش النظام السوري في محيط منطقة التنف وباديتي تدمر والسخنة، وبادية الرصافة جنوب غرب الرقة.

مقتل ضابطين للنظام السوري

وبعد أن نشرت منصات إعلامية مقربة من النظام السوري نبأ مقتل ضابطين و55 عنصراً من الجيش في كمين لداعش أمس، عادت شبكات أخرى لنفي الخبر، مكتفية بالإعلان عن مقتل ضابطين رفيعي المستوى.

وذكرت المصادر أن العميد “ماجد يوسف موسى” الذي ينحدر من القنيطرة قتل في البادية السورية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكدت المصادر ذاتها أن اللواء “عبد الرحمن قاسم حورية” قتل إثر انفجار لغم أرضي وليس في هجوم للتنظيم.

وكثف تنظيم داعش من هجماته ضد قوات النظام السوري في البادية خلال الآونة الأخيرة، بالتزامن مع إطلاق النظام وحليفته روسيا حملة لملاحقة خلايا التنظيم في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى