أخبار

قسد تتهم تركيا باستهداف حقول القمح على خطوط التماس شمال شرق سوريا

واصلت النيران التهام حقول القمح على خطوط التماس في الرقة والحسكة ومنبج، في حين اتهمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تركيا باستهداف حقول القمح في شمال شرق سوريا.

وقالت قسد في بيان إن تركيا تواصل الانتهاكات بحق الأهالي في المناطق المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار، ما أدى إلى تحويل آلاف حقول القمح إلى رماد.

وحذرت قسد من أن ذلك القصف سيؤدي إلى نقص حاد في الغذاء، مشيرة إلى أن حقول القمح “هي وسيلة العيش الوحيدة للشعب”.

ويأتي ذلك بعد اندلاع حريق ضخم في قرية السرمدة بناحية عين عسى شمال الرقة، مساء أمس الخميس، أدى لتلف مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.

حرائق متواصلة

واندلع اليوم الجمعة حريق ضخم في قريتي “الوحلة” و”العرشية” اللتين تسيطر عليهما فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، قبل أن تنتقل النيران إلى قرية “تل كبريت” غرب مدينة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وقالت وكالة هاوار المحلية إن الحريق اندلع نتيجة إشعال النيران في الأراضي الزراعية.

حريق ضخم في منبج

وبالأمس قال المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها إن القوات التركية استهدفت قرى المقاطعة بالأسلحة الثقيلة ما أدى إلى نشوب حرائق ضخمة في الأراضي الزراعية.

وأوضح المجلس أن مساحة الأراضي المتضررة قدرت بنحو 150 هكتار، و1500 شجرة زيتون، ما أدى إلى خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية ضمن قرى “جبلة الحمرا” و”جب مخزوم” و”ميل ويران”.

12 حريق في ريف الرقة

وأول أمس اندلعت حرائق في 12 قرية بريف الرقة الشمالي جراء قصف مدفعي تركي على الأراضي الزراعية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن القصف طال قرى “زنار عرب، زنار الأكراد، بئر خات، زنوبيا، صوان، كورحسن، صالوك، مستريحة، كفيفة، حمير، كوقلنك، لقلقو” التابعة لناحية تل أبيض شمال الرقة.

ومنذ الخامس من أيار الجاري سجلت عشرات الحرائق على خطوط التماس بين مناطق سيطرة تركيا ومناطق سيطرة الإدارة الذاتية في أرياف الحسكة ومنبج وتل رفعت والرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى