أخبار

في خطوة جديدة لضبط الأسعار.. تنفيذ جولات رقابية مسائية على الأسواق والأفران في منبج

أتلفت مديرية التموين وحماية المستهلك في منبج مواد غذائية تمت مصادرها خلال جولات مسائية أجريت على الأسواق في خطوة جديدة لضبط الأسعار والمواد غير الصالحة للاستهلاك.

الأهالي أشادوا بتكثيف الجولات آملين الاستمرار بها حيث كانت لها نتائج إيجابية على أرض الواقع.

وشملت المواد المصادرة أطعمة وبسكويت ومياه غازية وبعض الأدوية، في حين قال الرئيس المشترك لمديرية التموين في منبج، عبدو العلي، إن الضابطة التموينية كثّفت من جولاتها سواء الصباحية أو المسائية.

وأضاف العلي أن عمل الأفران أصبح جيداً خلال الفترة الأخيرة حيث لم تلاحظ الضابطة التموينية الكثير من المخالفات التي لاحظتها خلال الجولات السابقة.

وأشار العلي إلى أنهم ضبطوا مخالفة وحيدة داخل الأفران، معتبراً أن ذلك بمثابة إنجاز، ويدل على عمل الأفران بشكل جيد جداً.

وأوضح العلي أن الجولات المسائية طالت الصيدليات البشرية والبيطرية والزراعية، وتمخضت عنها عدة مخالفات وتمت مصادرة العديد من المواد.

الأهالي رحبوا بزيادة الرقابة على الأسواق حيث لاحظوا التزام الباعة بتوحيد الأسعار والربح المعقول لكنّهم حذّروا من تراجع هذه الجولات.

وقال أحد السكان إن الجولات المسائية لها أثر إيجابي لأن التجار كانوا يتعمدون رفع الأسعار بعد انتهاء دوام التموين، مطالباً بتكثيف الدوريات الليلية لحصد المزيد من النتائج الإيجابية.

وأضاف مواطن آخر أنه لاحظ في الفترة الأخيرة التزاماً من أصحاب المحلات والأفران، خاصة وأن بعض المخالفات كانت رادعة ووصلت إلى ملايين الليرات السورية.

وتوجه المديرية في البداية إنذاراً لصاحب المخالفة وفي حال التكرار يتم تغريمه بمالغ مالية ثم زيادة المبلغ في المرة التي تليها إلى أن يصل الأمر إلى تشميع المحل ومحاسبة التاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى