أخبار

إطلاق دوري كرة قدم لطالبات المدارس الإعدادية في منبج

تشارك طالبات من مدرستين للمرحلة الإعدادية في منبج بدوري كرة قدم أقامه المجلس الرياضي بالتعاون مع هيئة التربية والتعليم، على أرضية ملعب “15 آب” في المدينة.

وتم تقسيم المشاركات إلى 4 فرق من مدرستي “الغسانية” و”الكرامة” بواقع فريقين من كل مدرسة، على أن تقام مباراتان كل أسبوع في إطار منافسات الدوري.

وأوضح المجلس الرياضي في منبج أنه قام بتنظيم الدوري بالتنسيق مع هيئة التربية والتعليم، بهدف تطوير الرياضة النسوية، وحث المرأة على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها.

وقالت مسؤولة مكتب الألعاب المدرسية في المجلس، نور ابراهيم، إن الدوري يهدف أيضاً إلى تشكيل منتخب لتمثيل مدينة منبج في البطولات القادمة على مستوى شمال وشرق سوريا.

وأشارت ابراهيم إلى أن المجلس سيقيم نشاطات رياضية نسوية أخرى في مجالات كرة السلة والشطرنج والجري وكرة الطائرة، للفئة العمرية المشاركة التي تتراوح بين 12 و14 عاماً.

رأي المشاركات في البطولة

من جانبها قالت إحدى المشاركات لبيسان اف ام إن فكرة البطولة جديدة وجميلة في الوقت ذاته، مؤكدة أنها تشجع النساء على ممارسة هوايتهن رغم كل التحديات التي تواجههن.

وذكرت مشاركة أخرى أنها تشارك في مثل هذه الأنشطة للمرة الأولى، معربة عن حبها لكرة القدم، ودعت إلى الاستمرار بإقامة مثل هذه البطولات لتشجيع الرياضة النسوية في منبج.

وسيتم في نهاية الدورة منح جوائز للفريق الفائز مع جوائز فردية للهدافة واللاعبة الأفضل في البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى