أخبار

سكان عايد كبير يعانون من ضعف وصول المياه ووحدة مياه الطبقة تعمل على حل المشكلة

لا زال أهالي قرية عايد كبير جنوب الطبقة يعانون نقصاً كبيراً في مياه الشرب على الرغم من الوعود التي تلقوها بحل المشكلة، في حين أوضحت وحدة مياه الطبقة أنّها تجري إصلاحات وسبراً للخطوط من أجل زيادة ضخ المياه عبر الشّبكة إلى هذه المنطقة.

بالقرب من نهر الفرات

وبالرغم من قرب بحيرة الطبقة من منازل قرية عايد كبير إلا أن سكان القرية لا زالوا يعانون من مسألة تأمين مياه الشرب، حيث يضطرون في كثير من الأحيان لشرائها عبر الصهاريج.

ويرفع أصحاب الصهاريج أسعار المياه بين فترة وأخرى بالرغم من تخصيص الجهات المسؤولية صهاريج لتوزيع المياه بشكل مجاني لكنها غير كافية.

وقال عدد من سكان القرية لبيسان اف ام إن المياه تكون مقطوعة عنهم في أغلب الأوقات وخاصة يوم الجمعة، ما يضطرهم لشراء المياه من الصهاريج.

واتهم أحد السكان أصحاب الصهاريج باستغلال حاجتهم للمياه ورفع الأسعار، داعياً وحدة مياه الطبقة إلى إيجاد حل لهذه المشكلة.

وشدد مواطن آخر على ضرورة إيصال المياه إلى عايد كبير، موضحاً أنهم قدموا العديد من الشكاوى لكنهم لم يلقوا استجابة من الجهات المعنية حتى الآن.

وأضاف أن المشكلة كانت تتمثل سابقاً بقطع تركيا لمياه نهر الفرات، مشيراً إلى أن منسوب النهر تحسن في الآونة الأخيرة لكن مشكلة المياه ظلت مستمرة.

ما سبب المشكلة؟

وحدة مياه الطبقة أوضحت من جانبها أنّها استطاعت أن توصل المياه لجزء كبير من أهالي القرية وقامت خلال اليومين الماضيين بتنفيذ إصلاحات لإحدى المضخات واعدة بإجراء المزيد لحل المشكلة في بقية قطاعات القرية.

وقال الرئيس المشترك للوحدة، محمد العسكر، إن إحدى المضخات تعطلت وخرجت عن الخدمة خلال الآونة الأخيرة وبقيت مضخة واحدة في الخدمة.

وأشار العسكر إلى أن ذلك أدى إلى ضعف وصول المياه لبعض المنازل خاصة مع اقتراب فصل الصيف وزيادة الحاجة إلى المياه.

وأكد العسكر أنهم أنهوا مؤخرا صيانة المضخة المعطلة، ويقومون حالياً بإزالة التعديات والمخالفات على الخطوط، إضافة إلى سبر وصيانة خطوط أخرى.

وخلال اليومين السابقين قامت ورش تابعة للوحدة بقمع مخالفات على الخط الرئيسي في منطقة المفرق القريبة من عايد ما زاد ضخ المياه وذلك حسبما ذكر الأهالي، بالإضافة لإصلاح أجزاء من هذا الخط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى