أخبار

مركز “وار” يطلق دورة مجانية لتعليم اللغة الإنكليزية شمال الحسكة من عمر 9 حتى 15 عاماً

يتعلّم نحو 80 طالباً أساسيات اللغة الإنجليزية ضمن دورة مجانية ينفّذها مركز “وار” في مدينة عامودا شمال الحسكة.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة ينفّذها المركز تحت إشراف مدرسين مختصين، وسط ترحيب من الأهالي الذي لا يستطيعون تعليم أبنائهم في المراكز الخاصّة ذات الأجور المرتفعة.

وقال مدير المركز، عبيد خليل، إن الدروس تستمر لشهرين أو أكثر ، ويشرف عليها في المركز 6 معلمين مختصين اثنان منهم تلقّوا سابقاً تعليما في أكاديمية وار للغات.

وأضاف خليل أن هذه المبادرة سنوية، وكان من المقرر أن تنطلق قبل شهر رمضان المبارك لكن ظروف خارجة عن إرادة المركز أدت إلى تأجيلها.

وتتراوح أعمار المستفيدين من الدورة التي انطلقت الأسبوع الماضي بين 9 أعوام حتى 15 عاماً، حيث يتم إعطاؤهم ثلاث مراحل تعليمية تبدأ بالحروف ثم الهجاء فالمحادثة.

وأشار خليل إلى أن معظم الطلاب تجاوزوا المرحلتين الأولى والثانية من التدريب وهي الأحرف والتهجئة، ما اضطرهم للاستعانة بمدرسات إضافيات لمرحلة المحادثة.

ويخضع الطلاب لاختبارات أولية بهدف تحديد مستواهم واختيار المرحلة المناسبة لقدرتهم المعرفية في مجال اللغة الإنجليزية.

إشادة بالمبادرة

أهالي الطلاب المستفيدين أشادوا بهذه الخطوة خاصّة أن الكثير من أبنائهم لا يعرفون شيئاً عن اللغة الإنجليزية وبعضهم مقبل على التقدّم لامتحانات التاسع ولا يستطيعون تدبّر تكاليف التعليم في المراكز الخاصّة.

وقالت والدة إحدى الطالبات في المركز إن وضعهم المعيشي لا يسمح لهم بإرسال ابنتهم إلى مركز مأجور لتعليم اللغة.

وأكدت سيدة أخرى أن العديد من ولاة الأمور ليست لديهم القدرة على تسجيل أطفالهم في المراكز الخاصة، بسبب ارتفاع أجور دورات اللغة.

ونفّذ المركز دورة مشابهة خلال العام الحالي ضمت سبعين طالباً، وأطلق الكثير من المبادرات المجانية لتعليم اللغة الألمانية للمناهج لمساعدة المقبلين على السفر إلى ألمانيا في الاختبارات التي تجرى في السفارات من أجل لم الشّمل أو الزواج من مغتربين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى