أخبار

بلدية الطبقة: مشروع التزفيت سينطلق قريباً وهو من ضمن أولوياتنا

أعلنت بلديّة الشعب في الطبقة أنّ موسم التزفيت سيبدأ خلال وقت قريب مشيرة إلى أنّها تولي التزفيت أولوية هذا العام.

وقال الرئيس المشترك للبلدية، علي المحمود، إن البلدية ستراعي أهمية الطرق المستهدفة بعملية التزفيت، ووضعت خطة عمل لاستهدافها.

وأوضح المحمود أن البلدية ستقوم بتنفيذ عدة مشاريع خدمية في مقدمتها تزفيت عدد من الشوارع في المدينة وريفها، ومشروع ردميات بقايا ومشروع صرف صحي.

وأشار المحمود إلى أن أهم هذه المشاريع سيكون مشروع التزفيت في مدينة الطبقة وعايد، موضحاً أن هذا المشروع يأتي بعد الأثر الإيجابي لأعمال التزفيت التي نفذتها البلدية في مدينة الطبقة خلال السنة الماضية، وخففت من معاناة الأهالي عند هطول الأمطار والفيضانات.

شوارع بحاجة إلى تعبيد

نسبة كبيرة من الشوارع في منطقة القرية داخل مدينة الطبقة غير قابلة لمرور السيارات، بحسب السيد، إبراهيم العلي، الذي أكد لبيسان اف ام أنه يضطر لصيانة سيارته كل فترة بسبب الحفر المنتشرة في الطرق الرئيسية مطالباً بوضع حد لهذا الأمر.

وقال ابراهيم إن 95% من الطرقات في القرية غير قابلة لمرور المركبات عبرها بسبب انتشار الحفر، ورداءة الأسفلت المستخدم في عمليات التزفيت خلال السنوات الماضية.

واعتبر أن عمليات ترقيع الشوارع بالأسفلت لا تحل المشكلة، داعياً إلى تزفيت الشوارع بناء على المواصفات القياسية.

وتختلف شوارع منطقة الأحياء عن الطرق الرئيسة في منطقة القرية مثل الشارع العريض أو الشارع العام وبعض الحارات الأخرى بينما يطالب السكان بالتركيز على منطقة القرية خاصّة أنّها تضم السوق الرئيسي في الطبقة.

وقال أحد السكان إن البلدية تقوم بالتركيز على تزفيت شوار معينة دون أخرى، خاصة الشوارع الفرعية في الحارات.

وقامت البلديّة خلال العام الماضي بفرش 18 ألف متر مكعب من الأسفلت في المدينة وريفها في حين لم يتم تحديد الكمية لهذه السنة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى