أخبار

تركيب مضخة مياه إضافية في منطقة تل عثمان بريف الطبقة لحل مشكلة نقص المياه

تستفيد نحو 16 قرية بريف الطبقة الشمالي الغربي من مضخة المياه الجديدة التي ركبتها وحدة مياه الجرنية من أجل تلافي مشاكل المياه المتوقعة.

وعملت ورش الميكانيك والكهرباء التابعة لوحدة مياه الجرنية على تركيب محطة ضخ المياه الرئيسية في “الطنيرة” بمضخة مياه أفقية جديدة بغزارة بلغت 180 حصان تروي نحو 10 آلاف نسمة تقريباً.

وقال الرئيس المشترك للوحدة، أحمد الجمال، إن أهمية هذا العمل تكمن في أنه يأتي مع اقتراب فصل الصيف حيث تم تجهيز وتركيب المضخة الجديدة كمضخة مساعدة للمضخة القديمة التي تبلغ استطاعتها 250 حصان.

وستروي المضختان منطقة تل عثمان بالكامل والقرى المجاورة لها البالغ عددها 16 قرية، بمجموع منازل يصل إلى ألف منزل، بحسب ما ذكر الجمال.

المستفيدون من المضخة الجديدة أشادوا بالخطوة لكنهم لا يستطيعون الحكم عليها حالياً إذ أنّ الحاجة للمياه ستزداد في الأيّام المقبلة آملين أن تكون المضخة حلاً مناسباً لمشاكلهم خلال السنوات السابقة.

وقال أحد السكان في المنطقة إن المضخة جيدة لكنه أعرب عن أمله في أن تغطي احتياجاتهم خلال الصيف القادم، خاصة أنهم عانوا كثيراً من شح المياه في الصيف الماضي، ما اضطرهم إلى شرائها بأسعار مرتفعة من الصهاريج.

وتزامن تركيب المضخة مع إصلاح وصيانة عطل كهربائي ضمن المحولة الكهربائية الرئيسية لمحطة ضخ مياه الجرنية والانتهاء منه واعادة ضخ المياه إلى ناحية الجرنية وريفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى