أخبار

سكان في الطبقة يشيدون بعمل البلدية على إصلاح شبكة الصرف في الحي الثالث

عبّر عدد من أهالي الطبقة عن رضاهم النسبي من عمل دائرة الصرف الصحي خلال الفترة الماضية لا سيّما في مسألة الاستجابة للشكاوى.

وأوضحت البلدية من جانبها أنّها قامت مؤخّراً بتمديد شبكة جديدة في الحي الثالث بعد طلبات السّكان.

وتوجهت آليات البلديّة في الأيّام الأخيرة إلى الحي الثالث أمام البلوك رقم 55 داخل المدينة حيث تم تبديل قساطل تخدم أكثر من 20 منزلاً نتيجة تلف الشبكة القديمة.

وأوضح رئيس دائرة الصرف الصحي في البلدية، عدنان حمّود، أن العمل استمر ليومين متواصلين من أجل إعادة خدمة الصرف الصحي إلى العمل.

وأشار حمود إلى أن المشروع يأتي ضمن برنامج هيئة الإدارة المحلية والبلديات وبلدية الشعب في الطبقة للاستجابة إلى شكاوى الأهالي الخدمية.

كما تعمل الورش على تجهيز مطريات الشارع الرئيسي غرب وشرق دوار الكنيسة، وشارع الوكالات، حيث يجري العمل على تجهيز 5 مطريات.

أهالي المدينة أثنوا على سرعة الاستجابة من قبل الدائرة لا سيّما أنّ أغلب الشبكات قديمة وبحاجة لمتابعة دائمة حيث يأملون أن يتم تجديدها بأسرع وقت ممكن.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام أنه تقدم بشكوى خدمية للبلدية عن طريق صفحة الفيسبوك، بسبب مشكلة في شبكة الصرف الصحي، مؤكداً أن البلدية استجابت لطلبه في اليوم ذاته.

وأضاف مواطن آخر أن البلدية تقوم بصيانة دورية للشبكات، لكن بعض الأحياء تعاني من مشاكل متواصلة في شبكة الصرف مما يؤدي إلى حدوث تلوث فيها.

وفي عام 2023 نفّذت البلديّة 30 مشروعا خاص بالصرف الصحي بالمدينة تنوعت بين استبدال قساطل بشكل تام وإصلاح أخرى، لكنها قليلة بالنسبة لحجم الاحتياجات وفقاً للسكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى