أخبار

فريق الاستجابة الأولية في الرقة: كثفنا من مناوباتنا خلال عطلة عيد الفطر

أكد فريق الاستجابة الاولية بالرقة استعداده للتعامل مع أي طارئ وتلقي بلاغات الأهالي خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

ويعتبر فريق الاستجابة الاولية أوّل المعنيين بالتدخل لأي حدث ضمن المدينة كالحرائق أو حالات الغرق أو حوادث السير لذلك كثف من مناوبات كافة أقسامه للتعامل مع أي طارئ خلال عطلة عيد الفطر.

وبالأمس في أول أيام عيد الفطر تمكن الفريق من إنقاذ طفل من الغرق في نهر الفرات عند منطقة الجسر القديم في مدينة الرقة وانتشال جثة طفل آخر غرق في المنطقة نفسها.

وشدد المدرب في الفريق، محمود عبدو، على ضرورة إبعاد أطفالهم عن الألعاب النارية والانتباه إليهم حيث وجه بعض التعليمات والإرشادات.

وحذر عبدو من اللعب بالألعاب النارية والمفرقعات، والتي تكثر بيد الأطفال في العيد، وتكون خطورتها عالية لأنها تنتج حرارة عالية جداً عند الاشتعال والانفجار وتتسبب بحروق كبيرة جداً وخطرة على الأطفال.

كما حذر عبدو من الألعاب النارية القابلة للطيران والانفجار وهذه الأنواع ممكن أن تلحق الأذى بعيون الأطفال أو الالتصاق بملابسهم قبل الانفجار ما يؤدي إلى إصابات خطيرة تصل إلى حد فقدان البصر.

ودعا الفريق الأهالي إلى عدم السماح للأطفال بمغادرة المنزل والذهاب إلى أماكن غير معلومة وخطيرة مثل نهر الفرات أو الملاهي أو حتى استئجار السيارات دون وجود ولي أمر الأطفال.

وحذر عبدو من السماح للأطفال بشراء الألعاب التي تطلق أجسام خطيرة مثل بندقيات ومسدسات الخرز التي تتسبب بإصابات خطيرة خاصة للعيون.

ودعا الفريق الأهالي إلى التأكد من إغلاق جميع مصادر الغاز وفصل الكهرباء عن كامل المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى