أخبار

قوى الأمن تكشف سبب تشديد التدابير الأمنية ونشر الدوريات الراجلة في مدينة الرقة

قالت قوى الأمن الداخلي شمال شرق سوريا إنها كثفت من جهودها ونشرت دورياتها على مدار الساعة في مدينة الرقة لترسيخ الأمن والاستقرار بمناسبة عيد الفطر السعيد، بينما أكد مسؤول في قوى الأمن أن هذا العيد يحمل خصوصية من ناحية التهديدات والخروقات الأمنية التي تحدث.

ونشرت قوى الأمن دوريات مكثفة في الأسواق والأماكن العامة، مؤكدة بحسب تسجيل مصور نشرته على حسابها الرسمي أن هذه الدوريات تهدف للحفاظ على سلامة المواطنين خلال أيام العيد.

وتأتي هذه الإجراءات بالرغم من اتخاذ قوى الأمن تدابير على مستوى شمال شرق سوريا منها تقييد حركة الدراجات النارية والشاحنات والصهاريج الكبيرة والمتوسطة وحركة المعابر، لكن التدابير الأمنية في الرقة كانت مشددة، وهو ما بينه الإداري في قوى الأمن الداخلي بالرقة، حجي ابراهيم.

وقال ابراهيم لوكالة نورث برس “أخذنا تدابيرنا الأمنية ونشرنا القوات الأمنية والدوريات الراجلة ضمن الأسواق والأحياء الشعبية وجميع الأقسام التابعة لقوى الأمن من أسايش المرأة والنجدة”.

وأوضح ابراهيم أن قوى الأمن قامت بإغلاق الطرقات الرئيسية المؤدية للأحياء الشعبية أمام حركة السيارات، مضيفاً أنهم يتحركون وفقاً للبلاغات المقدمة من الأهالي والجهات الأخرى.

وشدد ابراهيم على أن هذا العيد يحمل خصوصية خاصة من ناحية التهديدات والخروقات الأمنية التي تحدث.

وشهدت الرقة خلال الآونة الأخيرة هجوماً على مقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية في حي الدرعية نفذه تنظيم داعش، بالإضافة إلى استعصاء داخل سجن الأحداث، وهو ما زاد من المخاوف الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى