أخبار

العمل على تشكيل هيئة عامة للحراك الثوري في السويداء.. ما مهمتها؟

أجرت أطراف مشاركة بالحراك الشعبي في السويداء بعض اللقاءات والمشاورات للخروج بتشكيل هيكلية إدارية تدعم الحراك وتمثّله، على أمل أن يخرج إلى النور ويخدم الاحتجاجات التي تطالب برحيل النظام السوري.

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر صدرت دعوات من أحرار الساحة بالتنسيق مع شيخ العقل حكمت الهجري وكل القوى الفاعلة لتشكيل هيكلية إدارية تمثل الحراك بعيدا عن الانتماءات الحزبية.

وعقدت اجتماعات وتوصّلت لبعض المخرجات بحسب المحامي جاد أبو حمره رئيس لجنة العلاقات العامة في تيار “السلام السوري” وهو أحد القائمين على التشكيل.

وقال أبو حمرة إن هذا التشكيل عبارة عن عمل جماعي لصالح الحراك بعيداً عن الأيديولوجيات الحزبية أو أي انتماء خارج الحراك.

واتفق المجتمعون على تشكيل هيئة عامة للحراك الثوري في السويداء يمثل جميع الأحرار بدون استثناء، على حد تعبير أبو حمره.

وشدد المجتمعون على نبذ الخلافات الجانبية والتركيز على الأهداف العليا للثورة السورية وأن تعتمد صيغة التمثيل على الخبرة والكفاءة، لكافة المكونات.

وأضاف أبو حمره أنه جرى الاتفاق مع كافة القرى بعيداً عن الصيغة العددية أو المناطقية، مشيراً إلى أن الهيئة يكون عملها مبنياً على مبادئ وطنية وثورية تبنتها معظم التيارات وباتت معروفة وواضحة وتشكل قاسم مشترك للجميع.

وسيتم في وقت لاحق وضع قوانين ونظام داخلي للهيئة ووضع لجان متخصصة من أجل تقديم وجه حضاري لحراك السويداء الذي دام لأكثر من سبعة أشهر حتى الآن.

ويؤكّد القائمون على التشكيل الجديد أن تكون فئة النساء وفئة الشباب حاضرتان بقوة وعلى أمل التواصل مع باقي المحافظات السورية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى