أخبار

الكشف عن أسماء قتلى النظام السوري وحزب الله اللبناني في الغارات الإسرائيلية على حلب

قتل نحو 38 عنصراً من قوات النظام السوري و5 عناصر من حزب الله اللبناني في غارات إسرائيلية، فجر أمس الجمعة، استهدفت مواقع عسكرية في محيط مدينة حلب.

وقالت وزارة الدفاع السورية التابعة للنظام السوري في بيان إن القصف الإسرائيلي وقع عند الساعة 01:45 من فجر الجمعة “من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب”.

وأضافت الوزارة أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة، لكن الوزارة لم تحدد عدد القتلى والمصابين.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين أن الهجوم الإسرائيلي أدى لمقتل 38 عسكرياً ومدنياً، إضافة إلى 5 عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قيادي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مطار حلب الدولي ومستودعات أسلحة في منطقة السفيرة ومعسكر تدريبي في منطقة جبرين.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن القتلى في صفوف قوات النظام السوري هم:

(أدهم كنعان – علي النورس – برهوم رزق ناصيف محسن – محمد صطوف – رائد الزيدان – شعبان خرطوم – زاهر العلي – حيدر بيك – خضر اسمر – مصطفي درباس – ماهر ياقوت – نصر سواس – عزو الصالح – مالك معراتي – انس زهرة – يمان الصالح – حمزة النجار – تحسين العلي – عروة جبس – ادهم نحاس – يوسف خضر – احمد سرداب – حسام تحسين – يعقوب قطري – جعفر حسان – درغام صالح – غسان خضرة – زيد ناصر – عماد شرداق – عزيز نجار – خالد ناصيح – محمد الحرك – مهدي توتي – حسن حسين).

في حين أعلن حزب الله اللبناني أسماء قتلاه جراء الغارات الإسرائيلية على حلب وهم:

– أحمد جواد شحيمي (قيادي)

– مصطفى علي ناصيف

– علي محمد الحاف

– إبراهيم أنيس الزين

– مصطفى أحمد مكي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى