أخبار

وزارة الدفاع السورية تكشف عدد قتلى الغارات التي استهدفت محافظة دير الزور

اتهم النظام السوري الولايات المتحدة الأمريكية بالمسؤولية عن الغارات التي استهدفت مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، فجر أمس الثلاثاء، وأدت لمقتل مسؤول بارز في الحرس الثوري الإيراني، بينما نفت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

وقالت وزارة الدفاع السورية التابعة للنظام إن 8 أشخاص بينهم 7 عسكريين ومدني واحد قتلوا نتيجة الغارات الجوية على محافظة دير الزور.

وأضافت في بيان على صفحتها في فيسبوك أن الهجمات أدت أيضاً لإصابة 19 عسكريا و13 مدنياً إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

واتهمت وزارة الدفاع القوات الأمريكية بالوقوف وراء الهجمات التي شاركت فيها طائرات حربية ومسيرة.

وزارة الخارجية تدين الغارات

من جانبها أدانت وزارة الخارجية السورية التابعة للنظام الهجمات الأخيرة دون توجيه أصابع الاتهام بشكل مباشر إلى الولايات المتحدة، واكتفت بالقول إن القوات الأمريكية تتبادل الأدوار مع إسرائيل لتوسيع الأعمال العدوانية على سوريا.

وذكر بيان الوزارة “تدين سورية هذا العدوان وتؤكد حقها في الدفاع عن النفس ومحاسبة المعتدي بالوسائل التي ينص عليها القانون الدولي، فلا يمكن لها أن تنسى من يعتدي على أراضيها ويقترف جرائم بحق شعبها”.

الولايات المتحدة تنفي مسؤوليتها

من جهتها نفت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ مسؤولية الولايات المتحدة عن الغارات التي طالت محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقالت سينغ إن الجيش الأمريكي لم ينفذ أي غارات جوية في سوريا فجر الثلاثاء.

طائرات مجهولة تدك معاقل الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. ما هي المواقع المستهدفة؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى