أخبار

بعد حريق كازية “الخنفوري” إطفاء هجين يدعو إلى إلزام الكازيات باقتناء أجهزة إطفاء

أصيب عامل في كازية “الخنفوري” بمدينة هجين شرقي دير الزور بحروق إثر حريق نشب داخل الكازية، مساء أمس الجمعة، بينما هرعت فرق الإطفاء إلى المكان، مرجعة سبب الحريق إلى عدم وجود إجراءات السلامة.

وعند التاسعة والنصف من مساء الجمعة دوّى انفجار عنيف شرق مدينة هجين وتبيّن أنّه ناجم عن انفجار بأحد خزانات الوقود في محطة “الخنفوري” نتيجة شرار متطاير من إحدى السيارات بحسب شهود عيان.

وقال المدرب في فريق الإطفاء، صالح العلي، إنهم هرعوا إلى المكان فور سماع صوت الانفجار واستطاعوا التعامل مع الحريق بالتعاون مع الأهالي.

وأضاف العلي أن صهاريج وآليات نقل المياه التابعة للأهالي ساهمت في إخماد النيران أيضاً، موضحاً أن الخسائر المادية شملت سيارة لنقل المحروقات نوع “أنتر” تابعة للمحطة.

كما أصيب عامل في المحطة بحروق من الدرجة الثانية، وفق ما ذكر العلي، داعياً الجهات المعنية إلى إلزام أصحاب محطات الوقود والمنشآت الأخرى باقتناء أجهزة الإطفاء اليدوية لما لها من دور فعال في إخماد الحريق منذ البداية.

أهالي المنطقة أكّدوا أن فريق الإطفاء وصل بسرعة إلى المكان لكنّهم يرون أن عمله على وضعه الحالي غير كاف.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إنه لولا تدخل الأهالي لما تمكن الفوج من إطفاء الحريق، بينما أكد مواطن آخر أن إمكانيات فوج الإطفاء ضعيفة ولم تتمكن من إخماد النيران لولا تدخل الصهاريج التابعة للأهالي.

ويناشد الفريق الأهالي بضرورة اتباع إجراءات السلامة من اقتناء أدوات الإطفاء في سياراتهم وإطفائها أثناء تعبئة الوقود وعدم إشعال السجائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى