أخبار

سكان الرقة يشتكون من عدم التزام السرافيس بالتسعيرة المحددة وعدد الركاب

يضبط مكتب النقل البري بالرقة نحو 20 مخالفة متنوعة بشكل يومي منها ارتفاع أجور أو دخول شاحنات إلى المدينة، في حين يطالب السكان بضبط أسعار النقل خاصّة السرافيس.

وكثف المكتب خلال الشهر الماضي دورياته في المدينة وعلى مداخلها من أجل ضبط المخالفات التي كثرت شكاوى الأهالي حولها مثل عدم تغطية حمولة الشاحنات أو الدخول في المدينة خارج الأوقات المسموحة.

كما يعمل المكتب على مراقبة عمل السرافيس سواء بالأجور أو الالتزام بالخطوط المخصصة لها.

عدم الالتزام بالتسعيرة

وقال عدد من السكان في الرقة إن أصحاب السرافيس لا يلتزمون بالتسعيرة المحددة من قبل مكتب النقل، مؤكدين أنهم يضطرون للبحث عن السرفيس الذي يتقاضى أجوراً أقل، وهو ما يؤكد تفاوت الأسعار بين سرفيس وآخر.

ودعا أحد الأهالي في حديثه لبيسان اف ام إلى تشديد الرقابة على السرافيس التي تقوم بوضع تسعيرة من تلقاء نفسها، فضلاً عن قيام أصحاب السرافيس بتحميل ركاب أكثر من القدرة الاستيعابية للحافلة.

مخالفات وغرامات مالية

وقال رئيس قسم الضابطة في المكتب، عمار الخلف، إنهم يقومون بشكل يومي بمخالفة نحو 20 سيارة أبرزها السرافيس من حيث زيادة الأجور أو الركاب وعدم دخول الكراج.

وأكد الخلف أنهم يقومون بالتعامل مع كل مخالفة على حدة بحسب قانون المخالفات في النقل البري.

وأوضح الخلف أن المخالفات تبدأ بالإنذار ثم الغرامات المالية وصولاً إلى الغرامة المالية مع الحجز.

ولفت الخلف إلى أن مكتب النقل البري يقدم خدمات واسعة للسرافيس منها تنظيم الدور وقطع المينافيست وتأمين الوقود بسعر مدعوم وهو 525 ليرة سورية لليتر.

ودعا الخلف الأهالي إلى تقديم الشكاوى لمكتب النقل البري الموجود فوق كراج البولمان في حال وجود أي مخالفات وعدم تقيد السرافيس بالتسعيرة المحددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى