أخبار

تخريج 16 شاباً من دورة للحلاقة الرجالية في منبج

تعلّم 16 شاباً أساسيات الحلاقة الرجالية ضمن دورة أقامتها لجنة الشباب والرياضة في منبج بهدف تنمية قدراتهم، إذ أكد المتدربون أن المعلومات التي تلقوها كافية للنزول إلى ميدان العمل.

وأشرف على التدريبات مختصون في مجال الحلاقة، وأقيمت في مركز هيئة الشباب والرياضة لمدة شهر تقريباً وركّزت على الجوانب النظرية والعملية.

وجاءت الدورة ضمن خطط اللجنة لتأهيل الشباب وجعلهم منتجين ولإبعادهم عن بعض الآفات المنتشرة في المجتمع وفقاً للرئيس المشترك لهيئة الشباب والرياضة، صالح جفّال.

وقال جفال إن الهدف من الدورات هو الخلاص من البطالة والهجرة والعمل الروتيني للشباب، وإبعادهم عن ظاهرة المخدرات، مشيراً إلى أن الدورات تعليمية وترفيهية في وقت واحد.

المستفيدون من هذه الدورة أكّدوا جاهزيتهم للبدء بمشاريعهم الخاصّة إذ تلقوا معلومات كافية تساعد في كسب الرزق لا سيّما أنّ عدد منهم مسؤول عن العائلة.

وقال أحد المتدربين لبيسان اف ام إنهم تعلموا أساسيات الحلاقة للعثور على وظيفة، مشيراً إلى أن معظم المتدربين كانوا عاطلين عن العمل، أو يعملون كعمال يومية.

وأضاف متدرب آخر أنهم أصبحوا قادرين على الدخول في سوق العمل وإثبات وجودهم.

وتعتزم اللجنة في الأيّام القادمة إقامة دورات للخياطة والتثقيف الصحي والتمريض ستعلن عنها عبر الصفحة الرسمية للمجلس التنفيذي في فيس بوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى