أخبار

استعداداً لتشغيل التيار.. تمديد الكابلات المغذية للمنازل في مثلث العجيلي بالرقة

وعدت هيئة الطاقة في الرقة بتشغيل الكهرباء النظامية في مثلث العجيلي بالمدينة خلال الأيّام القليلة القادمة وذلك في رد على شكاوى الأهالي الخاصّة ببطء العمل داخل المنطقة المذكورة والرقة بشكل عام.

ومنذ شهر تقريباً بدأ العمل في مثلث العجيلي وسط مدينة الرقة وتفاءل السّكان حينها بأن الكهرباء قدمت إليهم بعد سنوات من الانقطاع، لكن الأمر لم يتم حتى الآن على الرغم من عمل الورش.

وقال عدد من سكان الحي لبيسان اف ام إنهم يطالبون بالإسراع في أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية، مشيرين إلى أن الرقة تحررت من تنظيم داعش منذ سنوات، ولا تزال العديد من الأحياء لم تصلها الكهرباء النظامية بعد.

وذكرت إحدى السيدات أنه مع ازدياد ساعات تشغيل الكهرباء النظامية أصبح بالإمكان الاستفادة منها بشكل أكبر من خلال تشغيل الأدوات الكهربائية المنزلية، داعية إلى الإسراع في إيصال الكهرباء، لا سيما بعد تمديد الكابلات الكهربائية في الحي.

هيئة الطاقة أوضحت من جانبها أنّ عملها مستمر في مثلث العجيلي لتأهيل المركزين داخل المنطقة وإيصال الكهرباء يتطلب جهداً سينتهي خلال أيّام قليلة وفقاً لمدير مكتب المنخفض في الهيئة المهندس، محمد الشبلي.

وقال الشبلي إن الورشات تعمل على تأهيل مركزي الياصف والجولان في مثلث العجيلي، حيث تم تركيب محولتين كهربائيتين في المركزين.

وأشار الشبلي إلى أن ورشات التوتر المنخفض قامت بدورها بمد الشبكات التي تغذي الحي، وسيتم الانتهاء من الأعمال قريباً.

ووصلت الكهرباء النظامية حتى الآن لنحو 70% من أحياء الرقة فقط وذلك في ظل تحسّن ساعات التشغيل إثر الزيادة في منسوب نهر الفرات خلال الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى