أخبار

10 مشاريع لإيصال المياه إلى هذه المناطق في ريف دير الزور الغربي

تعتزم مديرية المياه في دير الزور تنفيذ 10 مشاريع لإيصال المياه إلى السكان في الريف الغربي، بما يضمن إنهاء معاناتهم بالحصول على مياه الشرب بعد الكثير من المناشدات التي أطلقوها.

وتشمل المشاريع مد خط مياه لمحطتي “الجنينة” و”الحصان” مرادف لخط المياه في منطقتي “سفيرة” و”شقرا” وإنشاء مرقد في بلدية “محيميدة” لتوسعة شبكة المياه في البلدة.

كما تشمل المشاريع استكمال محطة “حوايج ذياب” وتوسعة شبكة مياه “العلي” و”الحميدات”، حيث ستقدّم هذه المشاريع خدمة للسّكان وفقاً لمشرف بلديات الخط الغربي، محمد الميزر.

وقال الميزر إنهم سيحاولون إنهاء معاناة تأمين المياه لعدد كبير من السكان خلال عام 2024، وذلك من خلال خطة العمل التي تتضمن توسعة شبكات المياه لجميع المناطق التي لا تصلها المياه.

الأهالي رحّبوا بهذه الأعمال المتأخرة من وجهة نظرهم ويأملون أن تنهي معاناة استمرت لسنوات تحمّلوا خلالها مصاريف شراء المياه.

وقالت إحدى السيدات لإذاعتنا إن هذه الوعود مستمرة منذ سنوات، دون وجود أي تغيير على واقع المياه بالمنطقة، معربة عن أملها في وصول المياه قبل حلول شهر رمضان المبارك.

بينما قالت سيدة أخرى إنهم يضطرون لشراء صهريج المياه بمئة ألف ليرة سورية كل 10 أيام، داعية إلى إيجاد حل لهذه المشكلة.

وتهيب المديرية بالمنظمات والبرامج الداعمة لدعم قطاع المياه وقدمت العديد من المناشدات عبر الاجتماعات المركزة والدورية مع مكتب شؤون المنظمات وذلك لتغطية النقص الحاصل بالوارد المائي مشيرة إلى أنّها تعمل بحسب الإمكانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى