أخبار

استبدال شبكة المياه الرئيسية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي

تقوم وحدة مياه هجين بالتعاون مع منظمة اليونيسيف باستبدال الشبكة الرئيسية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي أملاً بإيصال المياه إلى السكان.

ويأتي المشروع الحالي كحل لمشكلة أهالي البلدة المتمثلة بنقص وصول المياه إلى قسم كبير من أحيائها.

ومنذ سبع سنوات انقطعت المياه عن قسم كبير من أهالي الشعفة نتيجة لاهتراء الشبكة الرئيسية والتي لم يتم تأهيلها ما يسبب معاناة للأهالي في الحصول على حاجتهم ودفعهم تكاليف كبيرة لأصحاب الصهاريج لإيصال المياه لمنازلهم مقارنة بدخلهم المحدود.

وقال أحد السكان إن المياه لم تصل إلى منزله عبر الشبكة الرئيسية منذ سنوات، معرباً عن أمله في حل المشكلة بعد تمديد الخط الجديد.

وأكد مواطن آخر أن محطة المياه العاملة في المنطقة لا تعود بالنفع على كافة سكان البلدة، إذ إن المياه لا تصل لنحو نصف المنازل في الشعفة.

وحدة مياه هجين المعنية بالأمر تقوم من جانبها بالتعاون مع منظمة اليونيسيف باستبدال تلك الشبكة القديمة لتغذية أكبر قدر ممكن من الأحياء التي لم تصلها المياه، إضافة إلى إجراء صيانة للمحطة أيضاً.

وقال رئيس وحدة مياه هجين، رياض علوش، إن العمل جارٍ على صيانة عامة للفلاتر وبعض الأعمال الأخرى.

وأكد علوش أنه من خلال هذا العمل ستتم تغذية جميع الحارات والأحياء التي لا تصلها المياه في منطقة الوسط، وتخفيف المعاناة عن جميع الأهالي في هذا القطاع.

وكانت المحطة تغذي نحو أربعين بالمئة من سّكان الشعفة البالغ تعدادهم نحو 60 ألف نسمة، حيث يرتوي البقية من محطتي السور والكشمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى