أخبار

فرقة غناء في الرقة تتحضر للمشاركة في أنشطة يوم المرأة العالمي

يحضّر مركز الهلال الذهبي بالرقة للمشاركة بعدّة أنشطة ضمن اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من آذار في كل عام.

السيدات يأملن تسليط الضوء على مشاكلهن أكثر وتنفيذ مشاريع خاصّة بهن وعدم الاقتصار على فعاليات فنية وثقافية.

ويجري المركز بروفات أخيرة لفرقة الغناء المركزية المؤلفة من منتسبات من الطبقة والرقة ومنبج بالإضافة لفرقة الدبكة وفرقة الدف الأولى في الرقة.

هذه التحضيرات ستنتهي قريباً جداً لتكون الفتيات والنساء جاهزات لتقديم عروضهن في اليوم العالمي للمرأة حسبما تؤكّد إدارية مركز الهلال الذهبي، سمر جمعة.

وقالت جمعة إن البروفات مستمرة بشكل يومي، بالإضافة إلى وجود متطوعتين ستنضمان إلى الفرقة المركزية للعزف على آلة الكمان.

وأكدت جمعة أن هذا العمل فريد من نوعه في مدينة الرقة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، مضيفة أنهم شاركوا في عدة فعاليات سابقاً، لكن هذه هي المرة الأولى التي ستكون المشاركة فيها عبر هذه المناسبة.

نساء الرقة اللواتي التقينا بهن يأملن توسيع المشاريع التي تستهدف المرأة مع التأكيد على أهمية الجانب الثقافي والفني إلا أنّ الاهتمام يجب أن يكون أكبر لا سيّما في ظل ظروف قاسية تعيشها النساء.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إن النساء في الرقة يطمحن للأفضل، مشيرة إلى أن المسرحيات والأعمال الفنية غير كافية، داعية المركز إلى المساهمة بشكل أكبر.

ولفتت سيدة أخرى إلى أن الاهتمام بالجانب الثقافي يساعد النساء كثيراً لكنها أكدت أيضاً على ضرورة إطلاق مشاريع اقتصادية تساعد النساء المعيلات في معيشتهن وتدبير أمور أطفالهن.

وتأسس مركز الهلال الذهبي بعد طرد تنظيم داعش من الرقة من أجل تطوير الثقافة والفن الخاص بالمرأة والطفل وأقام العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى