أخبار

تصميم 8 مبادرات خدمية لتنفيذها في حي مفرق الجزرة بالرقة

يستفيد القاطنون في حي مفرق الجزرة بالرقة من مبادرات للتماسك المجتمعي تنفّذها منظمة “بيل” بالتعاون مع الجهات الرسمية في المدينة.

الأهالي أشادوا بهذا الأمر خاصّة أنّهم تعرفوا على هذه المبادرات ضمن منتدى حضروه آملين توسيع استهداف باقي أحياء الرقة التي تعاني من نقص الخدمات.

8 مبادرات في حي مفرق الجزرة

وعقدت المنظمة منتصف الأسبوع الماضي منتدى “الرؤيا والعمل” ضمن مشروع “شباب يقودون التغيير”، حيث تم تدريب عدد من الشباب ليكونوا لجنة من الأهالي القاطنين بالحي سواء من المقيمين أو الوافدين.

هؤلاء المتدربون عقدوا سابقاً 13 جلسة نقاش حضرها نحو 80 شخصاً من أهالي الحي ليتم طرح مبادرات مجتمعية ستنفذ في الحي وفقاً لمدير المشروع، هاني المحمود.

وقال المحمود إن الشباب استخرجوا أسباباً جذرية للصراعات الموجودة في الحي، وعلى أساس ذلك تم طرح مقترحات لمعالجة تلك القضايا.

وستكون تلك المقترحات قابلة للتنفيذ بعد تدريب الشباب على المناصرة وإدارة المشاريع، حيث قاموا بتصميم 8 مبادرات مجتمعية سيتم تنفيذها في مفرق الجزرة بالرقة.

وأشار المحمود إلى أن المنتدى الذي عقد في الأسبوع الماضي كان يهدف إلى إنشاء مساحة آمنة لعرض تلك المبادرات من قبل اللجنة الشبابية على المجتمع المدني والمنظمات والحصول على دعم الأشخاص المعنيين.

ما هي مطالب سكان حي مفرق الجزرة بالرقة؟

أهالي الحي أثنوا على هذا المشروع مؤكّدين أنهم طالبوا بتأمين الخدمات الأساسية للحي والتعليم الذي يحافظ على نسيج المجتمع بشكل أفضل.

وقال أحد سكان الحي لبيسان اف ام إن مطالبهم تتركز على الخدمات العامة وتوفير المازوت والخبز، إضافة إلى التعليم وتأهيل الشباب واليافعين.

بينما قالت سيدة في الحي إنها تأمل أن يساهم المشروع الحالي في بناء الثقة لدى الشباب المهمشين وجعلهم من صناع القرار، إضافة إلى بناء السلام وتقليل المشاكل.

وتأمل المنظمة أن يتم تمديد مشروعها الذي ينتهي أواخر آب القادم في حي مفرق الجزرة ليتم استهداف أحياء أخرى تعاني من نفس مشاكل هذا الحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى