أخبار

ما هي المشاريع التي تعتزم الإدارة تنفيذها في منبج وريفها هذا العام؟

يطالب أهالي منبج بإيلاء المشاريع الخدمية أولوية خلال العام الحالي في ظل تردي أوضاع الطرق والصرف الصحي بالدرجة الأولى في المدينة وريفها.

وأشارت الإدارة المدنية الديمقراطية في المنطقة إلى أنّ مشاريعها القادمة ستركزّ بالدرجة الأولى على الخدمات لا سيما الصحة وتعبيد الطرق.

ويطالب السكان بالتوفيق بين احتياجات الريف والمدينة، ويقولون إن المشاريع تركّز أكثر على المدينة دون الريف، مطالبين بتحسين الخدمات.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن على الجهات المعنية التركيز على الجانب الصحي والجانب التعليمي والبنية التحتية من صرف صحي وكهرباء وطرق في المدينة والريف.

وأضاف أنه يجب تكثيف الجهود الخدمية في المناطق الريفية التي عانت خلال سنوات طويلة من التهميش.

وذكرت إحدى السيدات أن الأعمال يجب أن تتركز على الأعمال التي تفيد شرائح واسعة من الأهالي مثل مشاريع التزفيت والصرف الصحي وقطاع الصحة.

ما هي أبرز مشاريع الإدارة في منبج لعام 2024؟

الإدارة المدنية أوضحت من جانبها أنّ مشاريعها القادمة لن تبتعد عن هذا الإطار وهي بالدرجة الأولى ستكون في الصرف الصحي وإنشاء كتل صفية ودعم عوائل الشهداء وبناء وحدات إرشادية جديدة وأعمال أخرى، بحسب الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منبج، نزيفة خلو.

وذكرت خلو أنهم سيقومون بإحصاء كامل للثروة الحيوانية بالإضافة إلى شراء بعض الآليات الزراعية والخدمية.

وفي مجال الصحة تعتزم الإدارة المدنية إنشاء مستوصف آخر في الريف، وتأمين بعض الأدوية المخبرية، وتجهيز بعض الأقسام مثل قسم الأشعة والعيادات الخارجية والعمليات.

وستعمل الإدارة خلال العام الجاري على ترميم بعض الأماكن التي تعرضت لأضرار خلال الزلزال الذي وقع في شباط من عام 2023.

وتقول الإدارة بأنّ جميع المشاريع التي ستقوم بتنفيذها تتلاءم مع الإمكانات المتاحة لها والكتل المالية المخصصة لمنبج وريفها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى