أخبار

مقتل 7 من جامعي الكمأة في البادية السورية خلال أقل من 24 ساعة

قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون أثناء عملهم في جمع الكمأة جراء حادثتين منفصلتين في البادية السورية، وسط تحذيرات من سقوط مزيد من الضحايا، حيث يشهد موسم الكمأة في كل عام مقتل عشرات الأشخاص إثر تعرضهم لمخلفات الحرب أو هجمات من تنظيم داعش والميليشيات الإيرانية.

وأثناء رحلتهم في جمع الكمأة بمنطقة “جبل بلعاس” بريف حمص الشرقي تعرضت مجموعة من الشبان مساء الجمعة الماضي لهجوم من قبل مسلحين مجهولين يعتقد أنهم تابعين لتنظيم داعش، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة آخر بينما ظل شخص واحد في عداد المفقودين.

وتبين أن المجموعة المستهدفة تنحدر من قرية “المسعودية” في منطقة “جب الجراح” بريف حمص، وجرى نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني في ريف حماة بعد تعرضهم للهجوم، بينما قالت مصادر مقربة من النظام السوري إن القتلى يتبعون للدفاع الوطني، وهم من قبيلة بني خالد التي تنتشر في البادية السورية.

بعد ذلك بساعات لقي شخصان ينحدران من ريف دير الزور الغربي حتفهما وأصيب آخر بجروح خطيرة جراء انفجار لغم بهم أثناء توجههم لجمع نبتة الكمأة في البادية.

وقالت مراسلة بيسان اف ام في دير الزور إن الانفجار أدى إلى مقتل كل من “رافع حميد الحسين” و”وهاب الجاسم الهدروس”.

ويشهد موسم جمع الكمأة في كل عام مقتل العشرات من العاملين على جمع هذه النبتة التي أصبح اسمها مقروناً بالموت في سوريا، لكن ارتفاع سعرها يدفع الكثيرين إلى البحث عنها رغم المخاطر التي تهدد حياتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى