أخبار

معلمون في الطبقة يخضعون لدورات تمكين في معهد إعداد المعلمين

تلقت الدفعة الأولى من المعلمين في الطبقة دروساً في معهد إعداد المعلمين التابع للجنة التربية والتعليم في المجلس التنفيذي بهدف تحسين العملية التربوية.

المعلمون رحّبوا بافتتاح المعهد والمعلومات التي يأخذونها خلال المحاضرات التي تفيدهم في الحياة العملية.

وتم تحديد الدوام الرسمي في المعهد يومي السبت والأحد، حيث يدرس المعلمون المواد الأساسية من اللغة العربية وطرق التدريس الحديثة.

وأكدت لجنة التربية أن فتح المعهد جاء بعد ملاحظة قلّة الخبرة لدى بعض المعلمين وبهدف رفد المدارس بمدرسين من ذوي السوية الجيدة وبناء على ذلك تم اختيار معلمين من كل مدرسة تقريبا.

وقال الرئيس المشترك للمعهد، خالد الغرسي، إن الدروس في المعهد تشمل الطرق والوسائل التعليمية في كافة المواد الأساسية، مثل مادة اللغة العربية بكل قواعدها التي تمكن شخصية المعلم أمام التلاميذ.

وأشار الغرسي إلى أن اللغة العربية إحدى الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المعهد، وتأتي مواد العلوم والرياضيات في المرتبة الثانية، حيث يستكمل المعلم ذخيرته العلمية ورفع سويته بما يتلاءم مع المناهج التعليمية الحديثة.

كما تم تخصيص قاعة للطرق التدريسية، حيث يقوم المتدرب بممارسة إعطاء الدروس عملياً أمام المدرّب.

وتشمل الدروس في المعهد (اللغة العربية – الطرائق والوسائل التعليمية – الرياضيات – العلوم – علم التربية والنفس – واللغة الإنكليزية).

المعلمون البالغ عددهم 150 خلال الدفعة الحالية أثنوا على المعهد لا سيّما أنّ أغلبهم من حملة الشهادة الثانوية فقط وهم بحاجة ماسّة لتعلم طرائق التدريس وإيصال المعلومة للتلميذ.

وقال أحد المعلمين إن المعهد يعمل بطريقة إيجابية خاصة بعد وضع المنهاج الجديد وطرائق التدريس.

وذكرت معلمة في المعهد لبيسان اف ام أن الجميع يسعى من خلال هذا المعهد إلى إعداد معلمين لتهيئة الطلاب بشكل جيد.

وتبدأ امتحانات الدورة الحالية بداية آذار المقبل، وستكون هناك دفعة في الأيّام المقبلة وأخرى في تشرين الأول المقبل، وهناك دورة تكميلية للذين لا يستطيعون اللحاق بهذه الفترات الثلاث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى