أخبار

30 شاب وشابة في القامشلي يحضرون جلسات حوارية عن أدوات التحوّل الديمقراطي

حضر 30 شخصاً في مدينة القامشلي جلسات حوار حول أدوات التحول الديمقراطي وتقبل الآخر، تخللها عرض أفلام سينمائية والنقاش حولها ضمن فعالية أقامها فريق “زاد” من منظمة “دار”.

وحملت الفعالية اسم “شاشات الحوار” والتي عُرضت خلالها أفلام “أمي، وصراع الأديان، واثنين زائد اثنين يساوي خمسة، وفيلم الهوية”.

وخضعت الأفلام لنقاش من قبل الشباب والشابات عبر جلستين بواقع 15 شخصاً في كل جلسة، حيث تم التطرق لمفهوم الاستبداد وعدم تقبل الآخر والخوف من إظهار الهوية وإبداء الرأي وفقاً للمشارك، أحمد ماردنلي.

وقال ماردنلي إن هذه الجلسات تشجع على الانفتاح الفكري والذهني من خلال تبادل الآراء والنقاشات حول المواضيع المهمة في المجتمع، معرباً عن أمله في استمرار هذه المحاضرات.

من جانبه أشار الفريق إلى أنّه حقق الهدف المرحلي لهذه الفعالية في سبيل الوصول إلى الغاية النهائية حسبما تقول ميسرة الجلسة، آثار الحسين.

وقالت الحسين إن الجلسة شهدت تجاوباً من قبل الحضور وتم التوصل من خلالها إلى آراء وتوصيات حول الوصول إلى مرحلة التحول الديمقراطي.

واختتم النشاط بجملة توصيات تؤكد على ضرورة تقبل الآخر من خلال المشاركة الفعالة للفئة الشابة وترسيخ مبدأ الديمقراطية في المناهج الدراسية وعقد ندوات ومحاضرات لتعزيز هذه الثقافة في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى