أخبار

فرق الطوارئ تتدخل لفتح الطرقات التي قطعتها السيول في الجرنية بريف الطبقة

تدخلت فرق الطوارئ لفتح الطرقات التي قطعتها مياه السيول في منطقة الجرنية شمال غرب الطبقة بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت، أمس الأربعاء، حيث تواصل الفرق عملها، اليوم الخميس، لتسليك الطرق وتسهيل حركة الأهالي.

وأدت الفيضانات التي اجتاحت المنطقة إلى قطع طرق رئيسية تصل بلدة الجرنية بالقرى التابعة لها فتقطعت السبل بالكثير من الأهالي الذي تضرروا نتيجة لذلك.

وعقب ذلك توجهت آليّات مديرية الخدمات بالطبقة لمؤازرة آليات بلديّة الجرنية في فتح بعض الطرق ولا تزال الأعمال مستمرة، حسبما ذكر المسؤول الإعلامي في لجنة الإدارة المحلية والبلديّات، محمد اليحيى.

وقال اليحيى إن عدداً كبيراً من الطرق الرئيسية تعرضت للانقطاع بسبب السيول الناجمة عن الأمطار.

وأوضح اليحيى أنهم قاموا مساء أمس بفتح أهم الطرق في منطقة الجرنية، ويتم استكمال العمل اليوم على فتح بقية الشوارع، مؤكداً أن لجنة البلديات ستبقى مستنفرة إلى حين تجاوز موسم الأمطار.

المتضررون شددوا على أهمية الاستجابة السريعة من قبل فرق الطوارئ آملين تحسن البنية التحتية بشكل عام حتى لا تتكرر معهم مشاكل سابقة، حيث أدت بعض السيول في الأعوام الماضية إلى خراب عدد من الجسور.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن بلدية الجرنية كانت استجابتها سريعة بعد الفيضانات في المنطقة، داعياً إلى تثبيت نقطة في الجرنية لضمان سرعة الاستجابة.

ودعا مواطن آخر إلى تحسين البنية التحتية والصرف الصحي للطرق، مشيراً إلى أن الفيضانات التي حدثت قبل عامين أدت إلى دمار أغلب العبارات في المنطقة ما دفعهم إلى استخدام طرق أخرى ريثما تم إصلاحها.

وكانت لجنة الإدارة المحلية والبلديات في الطبقة أعلنت الاستنفار الكامل بكافة بلدياتها ووحدات المياه والأقسام والدوائر التابعة لها من أجل الاستعداد والجاهزية التامة للتدخل في حال حصول أي طارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى