أخبار

بينهم نساء عائدات من الهول.. تدريب 60 شخصاً في الرقة على المشاركة المجتمعية

يتلقّى 60 شخصاً نصفهم من النساء العائدات من مخيم الهول تدريبات لدى منظّمة “داري” في الرقة على المشاركة المجتمعية، ويعتزم مركز المنظمة تنفيذ مبادرات مجتمعية بنهاية المشروع الحالي.

وبدأت التدريبات مطلع تشرين الثاني الماضي وتنتهي في نيسان المقبل، وتضم 8 جلسات حول “تحليل النزاع”، حيث نفّذت منها 5 جلسات حتى الآن، كما يضم المشروع 10 جلسات “دعم نفسي”، تم تنفيذ 7 جلسات منها.

وقال مدير مركز منظمة “داري” في الرقة، مزيد الخلف، إن المشروع يهدف إلى بناء الثقة وتحقيق التماسك المجتمعي خاصّة مع العائدين من مخيم الهول الذي يضم عوائل لمنتسبي تنظيم داعش.

وأشار الخلف إلى أن المشروع يتضمن جوانب عملية، مضيفاً أن جلسات تحليل النزاع تشمل معرفة النزاعات المحلية في المدينة وأسبابها، وكيف يمكن أن يشارك المجتمع في الحد منها عبر المبادرات الخدمية.

وأكد الخلف أنه سيتم تنفيذ 3 مبادرات خدمية من مخرجات هذه التدريبات، وذلك عبر مقترحات مقدمة من المشاركين في المشروع.

المشاركون في التدريبات أشادوا بالمشروع آملين تنفيذ مبادرات على نطاق أوسع في المدينة مع التركيز على الخدمات وإكسابهم مهن للمساعدة في الحصول على فرص العمل.

وقال أحد المشاركين لبيسان اف ام إن الجلسات جيدة، لكنهم يأملون في نهايتها بالحصول على مساعدات في وضعهم المعيشي.

بينما قالت إحدى السيدات المستفيدات من المشروع إنها تأمل أن تحقق الجلسات استفادة لها من خلال تحسين المعيشة.

ونفذت منظمة داري سابقاً مشروعين في المشاركة المجتمعية ضم الأول 6 مبادرات وشارك في المشروع الثاني 120 مستفيداً، ونفّذت خلالها تدريبات على عدّة مهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى