أخبار

مسؤول يجيب.. ما هي مشاريع لجنة الصحة في دير الزور للعام 2024؟

على الرغم من المشاريع التي نفّذتها لجنة الصحة بدير الزور خلال العام الفائت إلا أنّ القطاع الصحي لا يزال يعاني كثيراً، ويضطر الأهالي لتحمل الكثير من التكاليف لقاء المعاينات والأدوية، في حين وعدت اللجنة بمزيد من المشاريع خلال العام الجاري.

ووزعت اللجنة أدوية على المشافي والمراكز الصحية خلال الربع الأخير من السنة الفائتة في الكانتونات الأربع مع تسيير بعض العيادات الجوالة في الأرياف وذلك بعد مؤتمر تعزيز الأمن والاستقرار الذي عقد في تشرين الأول الماضي.

وقال أحد السكان إن الأدوية التي توزعها لجنة الصحة هي أدوية إسعافية، لا تفيد المواطنين كثيراً، لأن هناك حاجة ملحّة لتوفير أدوية للأمراض المزمنة.

وأضافت سيدة تقيم في ريف دير الزور أنها تعتني بمريض في منزلها، وتضطر لشراء الأدوية له من الصيدليات الخاصة لأن الأدوية المتوفرة في المشافي والمراكز العامة تقتصر على الإسعافات وخافضات الحرارة.

مشاريع لجنة الصحة في دير الزور للعام 2024

وأوضحت لجنة الصحة من جانبها أنّها عملت خلال العام الفائت وفق الخطة الموضوعة والميزانية التي أقرت وهي بصدد تنفيذ المزيد من المشاريع التي من شأنها تحسين الخدمات وفقاً لرئيسها المشترك، ثائر الكريّد.

وقال الكريد إن اللجنة أنهت المشاريع الاستثمارية المقررة لعام 2023 بشكل كامل، وتم إعداد دراسة أولية للمشاريع الاستثمارية المقترحة لعام 2024، ورفعها إلى الإدارة المدنية في دير الزور.

وأوضح الكريّد أن مشاريع العام الحالي ستركز على تقديم تجهيزات طبية للمشافي والمراكز الصحية العامة، واستكمال بناء مشفى الكسرة العام، وتأهيل الطابق الأول من مشفى الشعفة العام.

وخلال السنة الماضية تضاعفت أسعار الأدوية بعد قرارات من حكومة النظام المزود الرئيس للمنطقة بالأدوية إذ لا يوجد معامل لها في شمال وشرق سوريا تغطي احتياجات السّكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى